fbpx التخطي إلى المحتوى

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من أنواع الدعم لمواطنيها ضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادي، ومن أهم برامج الدعم برنامج تكافل بالنسبة لدعم مساعدات الطلاب الأشد احتياجًا، حيث تمنح مؤسسة تكافل الطلاب المسجلين فيها إعانات مالية، ويقترب إجمالي المبالغ المنفقة على دعم الطلاب ضمن هذا البرنامج وهذه المنظومة، ما يصل إلى نصف مليار ريال سعودي، ولذلك نقدم لكم في هذه المقالة خطوات التسجيل في تكافل ورابط الموقع الرسمي، واهم شروط الأهلية.

مؤسسة تكافل تقدم دعمًا كبيرًا

في الحقيقة، إن برنامج تكافل لا ينحصر في الإعانات المادية التي تقدم للطلاب المسجلين به، بل يقدم العديد من أنواع دعم الطلاب كإجراء المسابقات وغير ذلك، وقد وصل عدد الطلاب المستفيدين من الإعانات المالية المقدمة من البرنامج إلى ما يقارب 270 ألف تقريبًا، وهي نسبة جيدة من طلاب المدارس، بالإضافة إلى جائزة تفوق التي تقدمها المؤسسة للطلاب المتميزين في صفوف المرحلة المتوسطة، ولهذا تعد هذه المؤسسة من أهم وأقوى المؤسسات الخيرية التي إعانات للطلاب، ولهذا سوف نقدم لكم التسجيل في تكافل في الفقرة التالية.

التسجيل في تكافل

  1. الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول في موقع مؤسسة تكافل من هنا، ومن ثم تسجيل الدخول، مع العلم أن معلومات تسجيل الدخول يتم الحصول عليها من المختصين في مدرسة الطالب.
  2. تدوين اسم الطالب واسم والده، وكذلك الصف الدراسي الذي ينتمي إليه.
  3. النقر على تبويب أيقونة إضافة حالة.
  4. وفي النهاية، يدخل حالته الاجتماعية، وينقر على حفظ.

أهم شروط برنامج تكافل للقبول في مساعدات الطلاب

  1. أن يكون الطالب من حاملي الجنسية السعودية.
  2. أن يسبق التسجيل الالكتروني، إدراج الطالب في نظام تكافل بالمدرسة التابع لها.
  3. أن لا يكون من طلاب الصف الثالث الثانوي ذكورًا أو إناثًا، حيث أن إعانات الطلاب غير مخصصة لهم.
  4. أن لا يكون المتقدم من طلاب محو الأمية.

مع العلم أن كل طالب عليه أن يقوم بعملية التسجيل في تكافل كل عام؛ ليستمر في الاستفادة من مؤسسة تكافل الخيرية لدعم الطلاب.

اقرأ أيضا: «تكافل» تودع أكثر من 4 ملايين ريال في حسابات طلبة مدارس تبوك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *