fbpx التخطي إلى المحتوى

نظام قياس هو أحد أنظمة تطوير العملية التعليمة في المملكة العربية السعودية، فتسعى المملكة من خلال هذا النظام إلى تطوير منظومة التعليم بأكملها من تحسين مستوى الطلاب وتحسين فهمهم للمناهج إلى تحسين مستوى المعلميين لكي يتماشى مستواهم مع تطور العملية التعليمية، الذي تسعى المملكة العربية السعودية لتحقيقه لتصبح في مصاف الدول المتقدمة، لذا تجد كثير من أولياء الأمور في المملكة يسعون لتسجيل ابنائهم في رابط تسجيل قياس 1441 بالسعودية وهو ما سنوضحه في الأسطر التالية.

رابط تسجيل قياس 1441 بالسعودية

لكي يتمكن أولياء الأمور من أبناء المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها من تسجيل أبنائهم وبناتهم في برنامج المركز الوطني للاختبارات والتقويم قياس لعام 1441، عليهم الضغط على الرابط التالي واتباع تعليمات تسجيل الابناء في البرنامج.

اقرأ أيضا:
تعرف على خطوات الاعتراض على الدفعة 22 من برنامج حساب المواطن

كيفية التسجيل في برنامج قياس

بعد دخولك للموقع الرسمي لبرنامج المركز الوطني للاختبارات والتقويم  قياس من  هنا  ، اضغط على كلمة ملف المستفيد التي تظهر أقصى يسار الصفحة، فإن كنت تملك ملفا خاصا بالموقع فسجل دخولك مباشرة باسم المستخدم وكلمة المرور، وفي حال لم يكن لديك ملف شخصي بالموقع قم باختيار كلمة سجل الآن التي تظهر أسفل الصفحة.

قم بملئ البيانات المطلوبة منك والتي تنقسم إلى معلومات أساسية ومعلومات شخصية ومعلومات دراسة ثم تنتهي عملية التسجيل بالتأكيد.

بعد التسجيل في برنامج قياس يمكنك  اخيار الاختبارات التي ترغب في أدائها عن طريق البحث في الاختبارات المتاحة للتسجيل بها، وأي معلومات إضافية ستجدها في الفديو التالي.

اختبارات قياس

هي مجموعة من الاختبارات التي يقدمها المركز الوطني للقياس والتقويم ” قياس” لطلاب المرحلة الثانوية والجامعية، ويلجئ الطلاب لأداء هذه الاختبارات غالبا قبل دخولهم المرحلة الجامعية، وذلك من أجل قبولهم في الكليات التي يرغبون بالالتحاق بها، وهناك مجموعة أخرى من الاختبارات يؤديها الطلاب بعد انتهائهم من المرحلة الجامعية.

وأنواع الاختبارات كثيرة ومتعددة فهناك اختبارات في الرياضيات واختبارات في اللغة العربية واللغة الانجليزية واختبارات في المواد العلمية والكثير من أنواع الاختبارات المختلفة التي تقيس مستويات الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *