fbpx التخطي إلى المحتوى

في إطار إجابة برنامج حساب المواطن على تساؤلات الجمهور، رد البرنامج على أحد أهم التساؤلات، حيث يتساءل الكثيرون هل يتاثر حساب المواطن بحافز في وجود الدعم من عدمه؟ وهو ما رد عليه حساب مواطن عبر حسابه الرسمي على تويتر؛ حيث أكد أن استفادة المشترك في البرنامج أو أحد تابعيه من برنامج حافز تؤثر بطريقة ما على الدعم المقدم من حساب مواطن، وتاليًا نوضح تأثير حافز على البرنامج، وهل من الممكن أن يصل التأثير إلى رفع الدعم تماما.

هل يتاثر حساب المواطن بحافز في الدعم؟

ورد تساؤل إلى برنامج حساب مواطن عن مدى تأثير برنامج حافز على المبلغ المستحق للدعم، حيث وجه أحد المواطنين سؤالا إلى حسب مواطن عبر تويتر يقول فيه إن زوجته تستفيد من برنامج حافز فما مدى تأثير ذلك على حساب المواطن؟ وقد أجاب البرنامج أنه منفصل عن حافز تمامًا، وأنهما برنامجين لا صلة بينهما؛ وبالتالي فإن حافز لا يؤثر على مستفيديه ولا يمكن أن يكون سببًا في حرمان المستفيد من دعم البرنامج، ولكنه قد يؤثر بطريقة أخرى؛ حيث يمكن أن يقلل من حجم المبلغ المقرر لدعم المواطن؛ وبناءًا عليه فإن أي مواطن يستفيد هو أو أحد تابعيه من البرنامجين عليه أن يدخل المبلغ الذي يحصل عليه من حافز ضمن قيمة الدخل التي يسجلها في حساب مواطن، حتى يتم مراعاته أثناء تقييم المبلغ الذي سيتم دعم المستفيد به، وإلا فإنه في حال عدم إدراج المواطن لدخله من حافز ضمن مصادر الدخل، قد يتعرض لمشاكل كبيرة.

اقرأ أيضا: حاسبة حساب المواطن لمعرفة القيمة التقديرية للدعم، الشرح والرابط المباشر

نبذة عن برنامج حافز

أجبنا سابقفًا عن سؤال هل يتاثر حساب المواطن بحافز في الدعم؟  وهنا نعرفكم ببرنامج حافز على وجهٍ سريع، وهو باختصار واحد من البرامج التنموية التي تقدمها المملكة لمواطنيها، وهو يقدم دعمًا ماليًا للمستفيدين على غرارا حساب مواطن ولكنه يتخصص بدعم الباحثين عن عمل؛ حيث يقدم لهم مبلغ ألفي ريال شهريًا لمدة عام، عند انطباق كافة شروط الاستحقاق، ويستمر دعم حافز في حال استمر المستفيد في بذل جهده في البحث عن عمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *