fbpx التخطي إلى المحتوى

زيارة عائلية لأقارب المقيمين بالمملكة ، أعلنت وزارة الخارجية السعودية السماح لأصحاب المهن الفردية كمهنة السائق الخاص والعامل الزراعي بعمل تأشيرة زيارة عائلية بعد أن كانت ممنوعة سابقًا، وذلك بشرط أن تحصل الوزارة على تعهد كتابي من المقيم وكفيله بتوفير المسكن والرعاية الصحية الملائمة للمقيم وأسرته، وذلك حسب ما أعلنته شركة تسهيل مصر عبر صحفتها الرسمية على الفيس بوك.

زيارة عائلية لأقارب المقيمين بالمملكة

أكد المسؤولين بداخل المملكة أن القرار يشمل أي سائق خاص أو أي شخص يعمل بالمملكة في مهنة فردية، وأشادت المصادر إلى أن الراغبين في عمل تأشيرة الزيارة عليهم التقديم بطلب إلى موقع وزارة الخارجية وطبعه والتوقيع عليه مع الكفيل، وإضافة صور جوازات السفر المطلوبين للزيارة وصورة من الإقامة وبطاقة الكفيل، لاستخراج تأشيرة الزيارة العائلية لأقاربهم بسهولة ويسر.

شروط الحصول على تأشيرة الزيارة

أوضحت التفاصيل أن الحصول على تأشيرة زيارة عائلية لأصحاب المهن الممنوعة لأقارب المقيمين بالمملكة، يتطلب تعهد من الكفيل والمقيم على نفسه بأن يتحمل مصاريف الزيارة والسكن والترحيل للزائرين عند إنتهاء المدة النظامية، ثم الذهاب إلى مبنى وزارة الخارجية بالرياض مع الكفيل بالأوراق المطلوبة وتقديمها إلى المراجعة.

اقرأ أيضا : حقيقة تخفيض الرسوم الخاصة بالمرافقين في السعودية

تخفيض رسوم الزيارة العائلية

أوضحت الجوازات السعودية ووزارة الخارجية أن قرار تخفيض الرسوم والقيود، يُعد من أهم المؤشرات التي تُسير عليها رؤية المملكة 2030، وذلك بشأن استهداف 30 مليون زائر للأراضي السعودية، فكانت المملكة سابقًا تمنع السائق الخاص والعامل الزراعي والمهن المتواضعة من عمل تأشيرة زيارة لأسرهم، ولكن أصبح الآن بالإمكان عمل زيارة عائلية لأصحاب المهن الممنوعة لراحة جميع المقيمين.

اقرأ أيضا : خطوات استخراج مخالفات المرور والجوازات عبر بوابة أبشر Absher 1441

وجاء القرار بعد أن أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية استثناء المرافقين الذين قرروا الخروج النهائي من المملكة ولديهم مشكلة في تجديد الهوية لإصدار التأشيرة بسبب رسوم المرافقين، من تلك الرسوم، فيتم السماح لهم باستخراج التأشيرة دون دفع الرسوم.

إلغاء رسوم تكرار العمرة

يُذكر أن المملكة أعلنت منذ أيام قليلة إلغاء رسوم تكرار العمرة أو الحج البالغة 2000 ريال سعودي، ووضعت بدلًا منها رسومًا جديدة بقيمة 300 رسوم لاستخراج التأشيرة الواحدة، كما حددت رسوم ثلاثة أنواع من التأشيرات وهم :

ـ تأشيرات العمرة أو السياحة أو الأعمال لمرة واحدة لشهر واحد أو متعددة ثلاثة أشهر، وقيمتها 300 ريال سعودي.

ـ تأشيرة المرور للزيارة سواء برًا أو بحرًا أو جوًا، ومدتها 96 ساعة بقيمة 300 ريال.

ـ تأشيرة الحج خلال موسم الحج بقيمة 300 ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *