fbpx التخطي إلى المحتوى

هل تعلم لماذا نهى رسول الله عن النوم على البطن ! وخاصة للبنات، نهي رسول الله صلّ الله عليه وسلم عن النوم على البطن لعدد من الأسباب فهناك العديد من الأحاديث التي تدل على النهي التام عن النوم على البطن فمن أهم ما ورد عن النبى الكريم  وقد روى يَعِيشُ بْنُ طِهفَةَ الغفاري عن أبيه قَالَ : ضفت رسول الله صلى الله عليه وسلم فيمن تضيفه من المساكين ( أي نزلت عليه ضيفا ) فخرج رسول الله صلّ الله عليه وسلم في الليل يتعاهد ضيفه فرآني منبطحا على بطني فركضني برجله وقال لا تضطجع هذه الضجعة فإنها ضجعة يبغضها الله عز وجل، فأن النوم من النعم التي أنعم الله علينا بيها، فالإنسان الذي لا ينام يتعرض للعديد من المشاكل الصحية الكثيرة، فكيف للنوم الذي جعله الله راحة لنا يؤدي إلى عدد من الأضرار.

هل تعلم لماذا نهى رسول الله عن النوم على البطن ! وخاصة للبنات
هل تعلم لماذا نهى رسول الله عن النوم على البطن ! وخاصة للبنات

لماذا نهى رسول الله عن النوم على البطن ! وخاصة للبنات

هناك العديد من الأضرار التي تحدث للبنات عند النوم على البطن فسوف نتعرف علية في ما يلي:-

  • الإصابة بضيق التنفس بسبب النوم على القفص الصدري والذى يؤدي إلى تقليل الدم الذى يصل إلى الدماغ والرئتين.
  • الشعور بألم في الظهر والعمود الفقري والذي يسبب في الضغط علية من النصف العلوي من الجسم مما يسبب في تعب في باقي المقاصل وعظام الهيكل العظمي وبالتالي الشعور بالتنميل والتخدير.
  • المرأه الحامل يؤثر عليها بشكل كلي في المفاصل فلابد من الإبتعاد عن النوم على البطن تماما وخاصة المرأة الحامل والتي تؤثر على صحة الجنين وخاصة في الشهور الأخيرة.
  • أثناء النوم على البطن سوف يعرض الوجه إلى ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء والتعرض إلى الترهلات في الجلد وبالأخص في البطن والصدر.
  • إلتهاب في الأعصاب في الرقبة، لان النوم على الوجه يسبب في الضغط على جزء واحد من الوجه لفترة طويلة والتي تسبب في التعرض لالام في الرقبة بشكل عام.

على الإنسان أن يقوم بالنوم على الجنب الأيمن والقيام بوضع اليد أسفل الخد الأيمن حتى يتم تفريغ الشحنات السلبية المتواجدة في الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *