fbpx التخطي إلى المحتوى

احذر عوامل غير متوقعة تسبب فشل الحمية تعرف عليها وتجنبها، هناك العديد من السيدات التي تقوم بعمل الرجيم القاسي والقيام بممارسة الرياضة وعدم الإفراط في تناول الأطعمة إلا أن وفقا لخبراء الصحة هناك مجموعة من الأسباب السهلة والبسيطة التي تعد من أهم العوامل التي تسبب في عدم فقدان الوزن وعلى الرغم من الدراسات الحديثة ومجموعة من الأبحاث الطبية إلا أنها أثبتت أنها ليس له أي علاقة بالإفراط في تناول الطعام.

احذر عوامل غير متوقعة تسبب فشل الحمية تعرف عليها وتجنبها
احذر عوامل غير متوقعة تسبب فشل الحمية تعرف عليها وتجنبها

وبحسب ما نشره موقع “هافنغتون بوست” فقد  أشار كلو ماكلويد، متخصص وخبير وأخصائي في عملية التغذية وخبير في تغذية رياضي أوضح أن أغلب الأسباب التي تكن مرتبطة في مواجهه الصعوبات التي تتلخص في عدم القدرة على إنقاص الوزن لها علاقة بالتوقعات العالية الخاصة للأشخاص، فهناك العديد من الأشخاص الذين يتوقعون فقدان ما يقرب من 3 كيلو في أسبوع وإذا تم فقد هذا الوزن بالشكل السريع يصبحوا أكثر إطمئنانا ويلبي توقعاتهم ويعيدون التفكير في مثل هذه الأشياء.

عوامل غير متوقعة تسبب فشل الحمية تعرف عليها وتجنبها

هناك عدد من العوامل الغير متوقعة في فشل الحمية الغذائية والتي تفوق التوقعات لان إتباع الحمية الغذائية لا يعني الحرمان من الطعام بل لابد من توفير كافة العناصر الغذائية التي يجتاج إليها الجسم حتي يستطيع أن يستهلك الجسم الغذائي بشكل أفضل وأقوي من أجل إنقاص الوزن  ولابد أن يكن على المدي البعيد.

  • من الأفضل أن يتم ممارسة الرياضة والذهاب لصالة التدريب البدني بانتظام حتي يتم خلق محفزات جديدة والقيام بممارسة البرامج التي له علاقة باللياقة البدنية.
  • لا تتحمسي لأنقاص الوزن سريعا مما يسبب في إجهاد الجسم وتصبح النتيجة عكسية وتفقدي هذا الحماس سريعا ويعود الجسم إلى وزنه أو أكثر.
  • لابد من تناول الطعام في مواقيت خاطئة، فمن الأفضل أن يتم تعويض الجسم بالوجبات الخفيفة التي لا تؤثر على زيادة في الوزن.
  • تناول الماء بكثرة يساعد في الحفاظ على البشرة ويساعد على الحفاظ على وظائف الكليتين والتخلص من السموم تماما.
  • النوم المبكر يساعد على تجديد نشاط الجسم و يخفف من الشعور بالجوع فى الليل.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تسبب فى زيادة الوزن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *