fbpx التخطي إلى المحتوى

موقع قياس بالمملكة العربية السعودية هو أحد أهم المواقع التي لها دور كبير في النهوض بالتعليم، سواء عن طريق الخدمات التي يقدمها للطلبة أو الخدمات التي يقدمها للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية، ويتساءل مؤخرا كثير من المعلمين والمعلمات في المملكة عن اختبارات مركز قياس كفايات المُعلمات والمعلمين الجدد 1441 وهذا ما سنجيب عنه في الأسطر التالية.

اختبارات مركز قياس كفايات المُعلمات والمعلمين الجدد 1441

تم مؤخرا الإعلان عن موعد تسجيل المعلمين والمعلمات الذين يرغبون في خوض اختبارات مركز قياس كافيات المعلمين والمعلمات، وبحسب ما أعلن الموقع فإن موعد التسجيل في اختبارات قياس كافيات المعلمين  لمن لم يسبق لهم التسجيل في الاختبار أو حصلوا على درجات أقل من 50 % في الاختبارات السابقة يبدأ من يوم الاثنين السابع عشر من محرم لعام 1441 هـ  الموافق السادس عشر من شهر سبتمبر لعام 2019 م.

أما موعد التسجيل في اختبارات قياس كافيات للمعلمات لمن لم يسبق لهن التسجيل في الاختبار أو حصن على درجات أقل من 50 % في الاختبارات السابقة يبدأ في يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من محرم لعام 1441 هـ الموافق الرابع والعشرون من سبتمبر لعام 2019 م.

اقرأ أيضا: رابط تسجيل قياس 1441 بالسعودية عبر qiyas الموقع الرسمي لنتائج الاستعداد الأسري

أما باقي المتقدمين لاختبار كافيات المعلمين والمعلمات من قياس فيبدأ التقديم الخاص بهم يوم الثلاثاء الثامن من شهر أكتوبر لعام 2019 م.

رابط مركز قياس للتسجيل في كافيات المعلمين والمعلمات

يمكنك التسجيل في قياس لكافيات المعلمين والمعلمات عن طريق الضغط على الرابط التالي هنا، ويمكنك الدخول للموقع باستخدام رقم السجل المدني الخاص بك كلمة المرور الخاصة بك.

تخصصات اختبار قياس

وقد أعلن موقع قياس عن التخصصات التي ستجرى فيها الاختبارات في الفترة الحالية وهم:

  • تخصص الإعاقة البصرية.
  • تخصص الإعاقة السمعية.
  • تخصص العلوم.
  • تخصص التوحد.
  • تخصص تدريبات سلوكية ومعلمي الموهوبين.
  • تخصص المكتبات

وتجرى هذه الاختبارات باستخدام أجهزة الحاسب الآلى وليست اختبارات ورقية.

ملحوظة مهمة:

اختبارات قياس لكفايات المعلمين والمعلمات المعلن عنها تخص المتقدمين الجدد الراغبين في الحصول على وظيفة في التعليم، وليست للمعلمين الممارسين لمهنة التعليم ومن هم على رأس العمل.

وبخصوص اختبارات رخصة العمل كمعلم فسيبدأ التسجيل فيها من 30 ديسمبر لعام 2019 م، وستعقد هذه الاختبارات في الفترة بين الواحد والعشرين إلى الثامن والعشرين من شهر مارس لعام 2020 م.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *