fbpx التخطي إلى المحتوى

تأشيرة الخروج النهائي ، أعلن مصدر مطلع من الجوازات السعودية، أن المملكة أقرت تعديل بعض الإجراءات فيما يتعلق برسوم تأشيرة الخروج للوافدين والعاملين في مختلف القطاعات والمهن.

وقال مصدر مسؤول في الجوازات، أنه يجب مغادرة المملكة خلال شهرين من تاريخ الحصول على تأشيرة الخروج بشكل نهائي، حتي لا يتعرض صاحب التأشيرة للغرامة المالية علية وعلى المرافقين له، فهذه المهلة تمنحها الجوازات لحامل التأشيرة تجنباً للمخالفات.

 تأشيرة الخروج النهائي

ذكر المصدر أن رسوم تجديد النهائي تكون مجانية دون أي تكاليف، ولكن بشروط يجب على الوافدين إكمالها قبل نيتهم بإصدار تأشيرة الخروج، وهذه الشروط سنذكرها لكم في الأسطر القادمة.

أولا، يجب الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة للوافد والتابعين من خلال أبشر الجوازات، أما في حالة التأكد من انتهاء الإقامة يجب أولاً تجديدها، وتسديد رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي قبل الدخول على الموقع لعمل خروج نهائي لمغادرة المملكة.

إقرأ أيضا :-  السعودية توضح أسماء المهن التي ألغي عنها نظام الكفيل

كما يستلزم على كل وافد يريد إصدار تأشيرة خروج نهائي أن يقوم بسداد رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي من المملكة، وتنص التعليمات انه يجب سداد الرسوم عليك وعلى المرافقين لمدة سنه كاملة طالما لم تغادر المملكة بعد.

مدة صلاحية التاشيرة بعد صدورها

مدة صلاحية التاشيرة بعد صدورها تكون تاشيرة الخروج النهائي صالحة لمدة ستين يوم أي شهرين من تاريخ صدور التأشيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *