fbpx التخطي إلى المحتوى

وصل إلى المدينة المنورة في الأيام السابقة منذ بدأ موسم الحج، ما يزيد عن 900 ألف حاج زائرين إلى المدينة قبل بداية المناسك المقدسة يوم غدٍ الثامن من ذي الحجة، وأشار تقرير لجنة الحج والزيارة إلى أن معظم الحجاج الذين قاموا بزيارة المدينة منذ وصولهم إلى المملكة العربية السعودية وحتى الآن، غادروا المدينة ولم يبق فيها أكثر من عشرة آلاف حاج؛ استعداد ليوم التروية غدًا الجمعة.

أعداد كبيرة تزور المدينة المنورة سنويا

  • هذا ويسعى كل من يصل إلى المملكة العربية السعودية سواء للحج أو العمرة في زيارة المدينة المنورة، لوجود قبر النبي- صلى الله عليه وسلم- وقبور الكثير من صحابته- رضوان الله عليهم-، وقد وصل عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة في الأيام الماضية إلى ما يزيد عن 905 ألف حاج، ولم يبق منهم حتى اليوم أكثر من 8 آلاف ونصف من الحجاج، في حين غادر الباقون المدينة في الفترة السابقة بعدما زاروا الأماكن المباركة الموجودة بها.
  • وفي سياق متصل أظهر تقرير لجنة الحج والزيارة في المدينة المنورة، أن الجنسية الأولى التي تتصدر زائري المدينة يوم أمس هي الجنسية النيجيرية، ويليها الجنسية المصرية.
  • وقد كان أغلب وصول الحجاج إلى المدينة المنورة جوا، عن طريق مطار الملك محمد بن عبدالعزيز، حيث وصل منها ما يقارب 700 ألف حاجّ تقريبًا، ويتوزع العدد الباقي بين كل من مركز استقبال الهجرة، واذلي استقبل ما يقارب المائة وخمسين ألفًا من الحجاج، بالإضافة إلى ما يزيد عن سبعة وخمسين ألف حاجّ آخر وصل عن طريق مركز استقبال حجاج البر.

رعاية فائقة من الجهات المعنية

  • شملت الرعاية المقدم إلى الحاج، تفويج المرضى من الحجاج إلى مكة المكرمة في سيارات إسعاف مخصصة، وتحتوي كل سيارةٍ على طاقم طبي خاص للعناية بالحالة الصحية للمريض.
  • كما شملت الرعاية توفير خدمات الإسعاف الطائر والإخلاء الجوي، في حالة وجود حالات من الحجاج تطلب هذا المستوى من الرعاية الطبية.
  • وتأتي هذه الجهود في إطار سعي الحكومة السعودية إلى توفير أفضل الخدمات في المدينة المنورة ومكة المكرمة؛ بما أنهما تستقبلان معظم الحجاج.

اقرأ أيضا: تكليف الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ بخطبة يوم عرفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *