fbpx التخطي إلى المحتوى

شروط تجديد الإقامة، أتخذت المملكة مؤخرا العديد من القرارات والإجراءات المتعلقة بالإقامة ونظام رخص العمل خاصة في ظل التحديثات التي إتخذتها السعودية لتطوير سوق العمل السعودي وتوفير أفضل الإمكانيات له وتحديثه بإستمرار.

وفي هذا التقرير نوضح لكم شروط تجديد رخص العمل التي ستطبق مع بداية العام الجديد 2020، والإجراءات اللازمة التي يجب على الوافدين التقييد بها والتي تعتبر شرطا أساسيا لإستمرار الوافدين في المملكة.

حيث قال مصدر رسمي في المملكة أن إجراءات تجديد الإقامة وعقد العمل للوافدين لم يعد كما كان، وإنما أضيفت بعض التعديلات المتعلقة بالفحوصات لضمانة سلامة الوافدين والمواطنين معا.

كما أن الإقامة أصبحت بالنظام الجديد هي أساس إعتماد الوافد في المؤسسات سواء حكومية أو خاصة، وسيبدأ العمل بهذه الخطوات والشروط مع بداية العام الجديد وعند تجديد الإقامة للوافدين، حيث يجب على الوافدين أيضا أن يكون بحوزتهم ورقة صحة خاصة بفحص تطعيم فيروس الكبد الوبائي وهذه إلزامية لـ 6 فئات من الوافدين

العمالة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي، السائقون على كفالة الفرد، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الرعاية الإجتماعية.

والشرط الأخير والأهم يلزم على كل وافد يرغب بتجديد رخصة الإقامة أن يقوم بتسديد جميع الرسوم المتعلقة بالإقامة والرسوم الخاصة بالمرافقين له إذا وجد، وكما يجب عليه تسديد رسوم العبور والتأشيرات وكل ما يتعلق بالإقامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *