fbpx التخطي إلى المحتوى

ما معنى الدفعة تحت الإجراء للصرف في برنامج حساب المواطن، بعض المستفيدين من هذا البرنامج جاءتهم رسالة من البرنامج قبل يومين من إيداع دعم الدفعة 21، وهي الدفعة تحت الإجراء للصرف، ومن ثم قام حساب المواطن بتوضيح هذه الرسالة التي سوف نبينها لكم في هذا المقال فتابعونا الآن.

ما معنى الدفعة تحت الإجراء للصرف في برنامج حساب المواطن

ما معنى الدفعة تحت الإجراء للصرف في برنامج حساب المواطن

وبين حساب المواطن ما معنى الدفعة تحت الإجراء، وأوضح أنها تعني بأن عملية الإيداع تحت الإجراءوسيتم صراف الدعم للدفعة الحادية والعشرين يوم الخميس الموافق 8 أغسطس.

ومن ناحية أخرى تستمر عمليات التسجيل في دورة الدفعة 22، وسوف يتم إيداع هذه الدفعة في سبتمبر المقبل، وعمل البرنامج على حث المواطنين للتسجيل وذلك للاستفادة من الدعم، والتسجيل بالبرنامج سوف يستمر للاستفادة من الدفعة القادمة وذلك حتى موعد إيداع الدفعة الحادية والعشرين.

ومن الضروري لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل يحمل الجنسية السعودية، ويستثنى من ذلك ابن، وابنة المواطنة، والزوج، والزوجة غير السعودية وكل من يحمل بطاقات التنقل، وان المستفيد يكون مقيم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية بحيث أن لا يقيم خارجها لأكثر من 90 يوماً وذلك خلال الـ12 شهراً الماضية.

ويشترط أيضاً عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو داخل السجون، وأن تكون البيانات المفصح عنها متوافقة تماماً مع بيانات الجهات ذات العلاقة، وأن يكون الاعتماد لمعايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

معنى حالة الصرف وجهت في برنامج حساب المواطن

الحساب الرسمي لخدمة عملاء حساب المواطن قام بالتفاعل بشأن الاستفسارات التي جاءتهم لمعرفة عبارة “حالة الصرف وجهت” التي ظهرت لبعض المستفيدين لدعم البرنامج في حساباتهم الخاصة، وقام حساب المواطن بالتوضيح عبر الحساب الرسمي “تويتر” أن هذه العبارة تعني أن العملية تحت الإجراء، وفي حال تم استلامها فذلك يشير إلى أن يجب على المستفيد الانتظار حتى يتم تحديث حالة الدفعة إلى “مدفوعة”.

معنى عبارة في الانتظار في برنامج حساب المواطن

والمقصود بهذه العبارة أنه تم تعليق المبلغ وذلك لعد نشاط الحساب البنكي، ما يستدعي من المستفيد إعادة تنشيطه ويتم ذلك عن طريق إعادة اضغط على أيقونة “استئناف المدفوعات” على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

إقرأ أيضاً:موعد صرف الدفعة 21 من برنامج حساب دعم المواطن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *