fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلنت القوات البحرية الملكية بالمملكة العربية السعودية عن تنظيم الملتقى الدولي للسفن الدورية البحرية في الفترة بين 24 وحتى 26 من شهر نوفمبر الجاري وذلك في العاصمة الرياض .

الملتقى الدولي للسفن الدورية البحرية

يحمل الملتقى عنوان ” أهمية تأمين الممرات البحرية الاستراتيجية ” .
وسوف يتم التركيز في فعاليات الملتقي على إبراز دول المملكة العربية السعودية في حفظ الأمن والسلم على جميع المستويات الإقليمية والدولية تماشيا مع أهداف وزارة الدفاع السعودية .

من المتوقع أن يشمل الملتقى خمسة محاور هامة لبحث جميع الأمور المرتبطة بأهمية الحفاظ على تأمين الممرات البحرية ذات الطبيعة الاستراتيجية .

ومن جانبه صرح العميد بحري ” فيصل بن محمد الغميسي أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد للتعريف بالملتقى بمدينة الرياض، أن سيتم التركيز على طرق تأمين الممرات البحرية التي تتمتع بطبيعة استراتيجية خاصة والتي لها دور مهم في حركة الملاحة بين الدول .

وأكد على التركيز على مجموعة من المضايق الهامة وهي مضيق هرمز وباب المندب بالإضافة لقناة السويس، لما لهذه الممرات من أهمية في عبور الصادرات والواردات الدولية وأن تعرضها لأي تهديد يمكن أن يضر بمصالح دول عديدة .

كما أشار ” الغميسي ” إلى أن من أهم أهداف الملتقى هو تأكيد سبل التعاون بين القوات البحرية السعودية ونظيراتها في الدول الصديقة وتدعيم الأمن البحري في المضايق والممرات التي لها أهمية استراتيجية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *