fbpx التخطي إلى المحتوى

أدانت المملكة العربية السعودية الأحداث الأخيرة التي حدثت بغزة، وفضت استمرار إسرائيل في انتهاك القوانين والأعراف الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

وذلك بعد شن إسرائيل مجموعة من الغارات الجوية على مناطق سكنية بغزة والتي أدت لمقتل واستشهاد العشرات من المدنيين.

كلمة السعودية وإدانة إسرائيل

جاءت إدانة وتنديد المملكة بالأعمال الإسرائيلية في كلمة المملكة بالنيابة عن المجموعة العربية والتي ألقاها اليوم ” عبد الله بن يحيى المعلمي ” مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة أمام اللجنة السياسية الرابعة الخاصة وإنهاء الاستعمار التي عقدت حول البند المرتبط بتقرير اللجنة المعنية بالتحقيق في ممارسات إسرائيل التي تمس حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال المعلمي في كلمته : ” أود في البداية الإشارة للأحداث التي وقعت وتقع حاليا في غزة والتي بدأت باغتيال خارج نطاق القانون وخارج نطاق الولاية القضائية، اغتيال سياسي قامت به إسرائيل مواصلة بذلك انتهاكها للقانون الدولي وللأعراف الدولية والمبادئ الإنسانية ونتج عن هذا الاغتيال أو تبعه غارات إسرائيلية جوية على المناطق السكنية في غزة ، أدت هذه الغارات إلى استشهاد وجرح عشرات المصابين بلغ عددهم قرابة المائة في هذا الوقت”.

وأشار المعلمي إلى أن الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في الوقت الراهن تستلزم وقفة جادة من المجتمع الدولي وضرورة محاسبة من يقوم بها وإخضاعه للقانون.

كما أكد أن جميع الدول العربية تساند القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وحقه في الحصول على حقوقه، وأن هذه القضية لها مكانة مركزية في العمل العربي المشترك في كل المحافل والمناسبات الدولية.

مشيرا إلى اعتراف جميع المواثيق والأعراف الدولية بأهمية القضية الفلسطينية ورفض جميع الدول العربية للخطوات والإجراءات الغير قانونية والتي تقوم بها إسرائيل في القدس المحتلة، وأن جميعها خطوات باطلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *