fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية عن توقعاتها لطقس اليوم الخميس، حيث سيسود طقس غير مستقر على عدة مناطق بالمملكة.

طقس غير مستقر في أنحاء متعددة

حيث توقع الخبراء بالهيئة العامة للأرصاد ارتفاع فرصة تكون الصعب الرعدية المسببة للأمطار والمصحوبة بنشاط رياح كبير في مناطق: تبوك، حائل، الحدود الشمالية، الجوف، المدينة المنورة، عسير، مكة المكرمة، جازان وبعض أجزاء في القصيم والرياض، وسوف يتكون الضباب في الساعات الأخيرة من الليل والصباح الباكر على الجوف وتبوك والحدود الشمالية.

وقال التقرير أن حركة الرياح السطحية على ساحل البحر الأحمر ستكون غربية إلى جنوبية بالجزء الشمالي، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الأجزاء الجنوبية والوسطي، وسرعتها ستكون 16 إلى 38 كم في الساعة، وتصل إلى 45 كم/ الساعة على الأجزاء الجنوبية.

أما ارتفاع الموج، فمن المتوقع أن يصل إلى مترين ومترين ونصف في الأجزاء الجنوبية، وحركة الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية على الخليج العربي وسرعتها 15 إلى 35 كم في الساعة، وارتفاع أمواج الخليج من نصف متر إلى متر ونصف.

كما حذرت الهيئة من الأمطار الرعدية والأتربة التي تنشط مع نشاط الرياح مما قد يسبب انخفاض مستوى الرؤية في بعض محافظات المملكة، وهى مكة المكرمة، جده، الليث، بحرة، خليص، والجموم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *