fbpx التخطي إلى المحتوى

في مكتب الائتمان السعودي سمة قال سويد الزهراني، الرئيس التنفيذي لمكتب الائتمان السعودي، لـ “الاقتصادية” إن متوسط ​​الفترة الزمنية لحل الاعتراضات في “سمة” انخفض من حوالي 22 يومًا في بداية عام 2018 إلى حوالي ثلاثة أيام في نهاية الربع الثاني من هذا العام. عام. بلغ إجمالي عدد الاعتراضات التي تلقاها وحلها مركز خدمة العملاء “سما كير” حتى نهاية الربع الثاني من هذا العام 21 ألف اعتراضًا، مؤكدًا أن “سما” تواصل تطوير جميع برامجها الرامية إلى حماية حقوق المستهلكين المنصوص عليها في نظام المعلومات الائتمانية واللوائح التنفيذية.

وأوضح أن المركز قد خدم أكثر من 57.3 ألف المتصل حتى نهاية الربع الثاني من عام 2019.

فيما يتعلق ببرامج التعليم المالي، أشار الزهراني إلى أن برنامج “أموالك” (1) الذي أطلقته “سماحة” هذا العام يتضمن إطلاق أكثر من 19 حملة تعليمية، وقد تم إطلاق أكثر من تسع حملات. وأشار إلى أن إطلاق أموالك (2) في عام 2020 يهدف إلى نشر الثقافة منذ إنشائها، لعبت سماحة دورًا مهمًا في نشر الثقافة المالية وتوفير معلومات ائتمانية دقيقة ودقيقة عن الأفراد وقطاع الأعمال. توفر القطاعات المختلفة معلومات عن الأفراد والشركات.

مكتب الائتمان السعودي سمة وتفاصيل الاعتراضات التي تم تقديمها

وأضاف الزهراني أن “سماحة” تسعى إلى الحفاظ على حقوق المستهلكين ومساعدة النظام المالي والجهات المانحة المصرفية والائتمانية في جميع القطاعات لتوزيع وتقييم مخاطر الائتمان واتخاذ قرارات ائتمانية سليمة مما يقلل من نسبة المتعطلين القروض وتقليل المخاطر المرتبطة بعمليات التمويل والالتزام الدائم بمبادئ الحياد وعدم التدخل على الإطلاق في قرارات الأعضاء، أيا كان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *