fbpx التخطي إلى المحتوى

11 ألف ريال رسوم الإقامة، إرتفعت رسوم تجديد الإقامة لبعض المهن في الآونة الأخيرة خاصة مع تطبيق رسوم العمالة والمرافقين للعام الحالي 2019، وأصبحت رسوم تجديد الإقامة لعدد من المهن ما يقارب الـ 10 آلاف ريال وبعض المهن وصلت الرسوم السنوية بها لأكثر من 14 ألف ريال سعودي.

فيما فصل مصدر إعلامي بشأن الأرقام الخاصة بالرسوم المطلوبة من كل فرد يعمل في السعودية بشكل دقيق، وقال المصدر بأن رسوم تجديد الإقامة تصل لـ 11 ألف ريال إذا ما تم حسبان رسوم المرافقين والعمالة وتجديد رخصة العمل ورسوم الأبناء وغير ذلك.

وأشار المصدر أن تجديد إقامة وافد في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 9600 ريال كمبلغ إجمالي سنويا، وهذا المبلغ يعتبر مبلغ ثابت لعض المهن تدفع مرة واحدة بالنسبة لهم على مراحل منها مرحلة تجديد الإقامة والرسوم الإضافية الأخرى التي تدفع لإستكمال الشروط اللازمة ومنها أيضا رسوم التجديد السنوية.

حيث أشار المصدر إلى أن تلك الرسوم هي رسوم تجديد الإقامة، ولكن يضاف إليها بعض الرسوم الأخرى، متعلقة بالجوازات وأول إضافة لتلك الرسوم هي إضافة 560 ريال للجوازات عند تجديد الإقامة، وكذلك 500 ريال تأمين صحي للوافدين أقل من 35 سنة.

ويرتفع التأمين بعد ذلك ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين، 5950 ريالاً (حوالي 6 آلاف تقريبا – و8150 ريال.، وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم.

فيما يكون الحد الأدنى والأقل للمبلغ المطلوب حوالي 3600 ريال سنوياً (بما يساوي 300 ريال شهريا)، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا، وعند إضافة هذا الرقم تزداد التكلفة لتصبح في الحالتين، 11 ألف ريال سعودي.

المهن التي ستدفع هذه المبالغ

  • أصحاب المهن اليدوية المرتبطة بالحياة اليومية في المجتمع.
  • مثل مهنة : نجار، حداد، سباك، إداري، محاسب، عمال بناء، عمال مصانع، تجار، دهان، مسوق. والعديد من المهن أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *