fbpx التخطي إلى المحتوى

شدد الإسباني فرناندو تريسكو، رئيس لجنة الحكام الرئيسة في اتحاد القدم السعودي ، يوم الإثنين، على أن الحكام السعوديين سيعودون إلى قيادة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بدءًا من الجولة الـ13، وقال ترى ساكو في حديث لصحيفة ”الرياضية“، إن جميع مباريات الجولة الـ13 من الدوري، ستتم إدارتها من قبل حكام سعوديين.

اتحاد القدم السعودي

وأشارت تقارير سابقة، إلى أن الإسباني سيجتمع بمدربي ومديري فرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الإثنين؛ لتثقيفهم حول تقنية حكم الفيديو المساعد ”VAR“.

وغاب الحكم السعودي فترة طويلة عن المشهد، بعد الاعتماد على طواقم حكام أجنبية في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ تتقلص فرصة ظهوره ولم يشارك سوى كحكم رابع فقط.

وفي أكثر من مناسبة، أكد ياسر المسحل، رئيس اتحاد الكرة، أن عودة الحكم المحلي ضمن خطة مجلسه، بجانب أن الإسباني فرناندو تريساكو، أوضح أن الحكام السعوديين سيخضعون لبعض الدورات التدريبية قبل عودة الاعتماد عليهم من جديد.

وخضع عدد كبير من الحكام لاختبارات لياقية وميدانية في 18 و19 نوفمبر الجاري، وقد تم إبلاغ الحكام بأن من يجتاز الاختبارات اللياقية والميدانية سيقود عددًا من المباريات في دوري المحترفين باستثناء مباريات الديربي والكلاسيكو، حيث تسند إدارتها لحكام أجانب.

يذكر أن الحكم السعودي بدأ العودة في الجولة التاسعة من خلال الحكم الرابع، على أن تتم عودتهم بالكامل تدريجيًا خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *