fbpx التخطي إلى المحتوى

مؤسسة النقد ساما قامت باستضافة المؤتمر 16 للمجموعة الاستشارية الإقليمية الخاصة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) التابعة لمجلس الاستقرار المالي (FSB) في الرياض أمس.

مؤسسة النقد ساما تناقش قضايا القطاع المالي

وكان قد تم الاجتماع  برئاسة محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي، ورشيد بن محمد المعراج ، محافظ مصرف البحرين المركزي.

وقام الحاضرون بمناقشة الموضوعات الخاصة بالاستقرار المالي والتحسينات الاقتصادية العالمية كما وناقش محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الموضوعات الخاصة بالقطاع المالي السعودي والذي يعتبر من الأولويات المملكة.

وجاء في الاجتماع أيضا الاستقرار المالي والصعوبات التي تتصدي العملات المشفرة المستقرة والضعف في القطاع المالي وموضوعات الاستقرار المالي, كما تناول الأعضاء الموضوعات الخاصة بملاءمة تحقيق الإصلاحات التنظيمية لمجموعة العشرين في البلدان الغير مشتركة.

وتم تناول في نهاية الاجتماع مناقشة النشاطات الخاصة بالمجموعات التشاورية الإقليمية و رضي الأعضاء علي هذه النشاطات, وذكر أن مجلس الاستقرار المالي قام بتأسيس 6 مجموعات تشاورية  إقليمية خلال عام 2011 موافقة لأراء أعضاء المجموعة قمة العشرين التي تم تفعيلها خلال شهر يونيو 2020.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *