fbpx التخطي إلى المحتوى

رسوم الإقامات لجميع المهن، مع إقتراب الدفعة الثالثة المفروضة على الوافدين في المملكة والتي من المتوقع تحصيلها خلال أقل من 3 أشهر، أصبحت رسوم تجديد الإقامة في السعودية للمقيمين واضحة وثابته حيث أن الرسوم تفاوتت من مهنة لأخرى.

فبعض المهن أصحابها يدفعون نحو 14 ألف ريال رسوم سنوية كاملة، ومهن أخرى يصل تجديد الإقامة لهم قرابة الـ 10 آلاف ريال، ومهن أخرى أيضا وصلت رسوم تجديد الإقامة لهم قرابة الـ 20 ألف ريال سنويا مع المرافقين ورسوم العمالة.

ولم تختلف قيمة تجديد رسوم الاقامة في المملكة للمقيمين العاملين في المملكة لدى الشركات الخاصة، وبذلك تبقى قيمة تجديد الاقامة في السعودية عند 650 ريال سعودي في السنة، إلا أن رسوم تجديد الإقامة توقفت عند سعر 650 ريال.

أما عن رسوم الإقامة للعاملين في المنازل وصلت لحد 350 ريال سعودي، وتثبت عند هذا الحد، وبهذا فأن رسوم تجديد الإقامة للمهن هي كالآتي

  • رسوم الإقامة داخل المملكة العربية السعودية بالنسبة للوافدين من الخارج تبلغ ستمائة وخمسون ريالاً سعودياً.
  • رسوم الإقامة داخل المملكة العربية السعودية للأشخاص المرافقين للوافدين من الخارج تساوي ألفين ريالاً سعودياً، سواء كان هؤلاء المرافقين مواليد جدد.
  • الرسوم الخاصة بنقل الكفالة لأول مرة تساوي ألفين ريالاً سعودياً.
  • الرسوم الخاصة بنقل الكفالة للمرة الثانية تساوي ضعف رسوم نقل الكفالة في المرة الأولى أي أربعة آلاف ريالاً سعودياً.
  • الرسوم الخاصة بنقل الكفالة للمرة الثالثة تساوي ستة آلاف ريالاً سعودياً، أي ثلاثة أضعاف رسوم نقل الكفالة في المرة الأولى.
  • الرسوم الخاصة بتغيير الوظيفة بالنسبة للأشخاص المغتربين داخل المملكة العربية السعودية تساوي ألف ريالاً سعودياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *