fbpx التخطي إلى المحتوى

وزارة التعليم السعودية أعلنت عن عدد من التعديلات على  التقويم الدراسي 1441 المقبل، بخلاف التقويمات الدراسية السابقة، وقد شمل اعلان وزارة التعليم الإفصاح عن عدد الإجازات الموجودة في العام الدراسي المقبل، بالإضافة إلى مدة كل فصل دراسي وموعد بدايته وموعد نهايته، كما أوضح الإعلان عدد  أيام الأجازة الموجودة طوال مدة العام الدراسي، وأهم هذه التفاصيل نقدمها لكم هنا في نبض المواطن.

تعديلات التقويم الدراسي 1441

  • أعلن الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم السعودي، أن التعديلات بعد  عيد الأضحى المبارك مواعيد الشئون الادارية التابعة لوزارته، على أن تكون بداية  التقويم الدراسي 1441 في الأول من سبتمبر المقبل 2019 الموافق الثاني من المحرم 1441 هجريا.
  • وسوف يستمر الفصل الدراسي الأول لمدة واحد وثلاثين أسبوعا، بحيث تبدأ إجازة نصف العام في أوائل يناير 2020، وبالتحديد في الثاني من يناير 2020، والذي يوافق السابع من جمادى أولى 1441 إن شاء الله.
  • وسوف تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول في يوم الثاني والعشرين من ديسمبر 2019.
  • ومن المقرر أن تستمر إجازة الفصل الدراسي الأول لما يزيد عن أسبوعين، بحيث تنتهي في التاسع عشر من يناير 2020، والموافق الرابع والعشرين من جمادى الأولى 1441 هجريا.

الفصل الدراسي الثاني في التقويم الجديد

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في  التقويم الدراسي 1441 يوم التاسع عشر من يناير من العام المقبل، ويستمر حتى نهاية شهر مايو 2020.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في اليوم الثاني من شهر يونيو، على أن تستمر لمدة تسعة أيام، وبالتحديد إلى الحادي عشر من يونيو، على أن تبدأ الأجازة من يوم 11 يونيو 2020 وحتى بداية التقويم الدراسي المقبل.

عدد أيام كل فصل دراسي والإجازات التي تتخلله

  • بالنسبة للفصل الدراسي الأول فسيكون عدد أيامه 154 يوما، ولن تتخلى أية إجازات باستثناء الإجازة الأسبوعية، وإجازة اليوم الوطني، والتي سوف تكون في يوم 23 سبتمبر 2019.
  • أما بالنسبة للفصل الدراسي الثاني فإن مدته سوف تكون 154 يومًا أيضا، إلا أن ما أخر نهايته، وجود أجازة عيد الفطر المبارك في وسطه، والتي سوف تبدأ في السابع من مايو 2020.

وختامًا نرجو في نبض المواطن من الله عز وجل، أن يوفق جميع الطلاب إلى ما فيه رضاه و فلاحهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *