fbpx التخطي إلى المحتوى

الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين قام برئاسة الاجتماع الخاص بمجلس الوزراء ، وهذا كان في يوم الثلاثاء وكان الاجتماع في قصر اليمامة ، وقام الوزير الإعلامي ” تركي بن عبد الله الشبانة ” بتوضيح أن المجلس الخاص بالوزراء قام بإصدار هذه القرارات .

قرارات مجلس الوزراء

أولا : بعد القيام بالإطلاع علي الوصية التي تم إعدادها في المجلس الخاص بالشؤون الاقتصادية والتنمية رقم 30/41/د والتاريخ هو اليوم التاسع من شهر 2 لعام 1441 هجريا ، قام مجلس الوزراء بتقرير القيام بتفويض كل من وزير الطاقة أو من ينيب عنه ، بالقيام بالبحث مع الجانب الخاص بجنوب أفريقيا بخصوص المشروع الخاص بالمذكرة للتفاهم بين الحكومة في المملكة العربية السعودية والحكومة في جمهورية جنوب أفريقيا للقيام بالتعاون في المجال الخاص بالطاقة المتجددة ، والقيام بتوقيهم عليه ، ومن بعد ذلك القيام برفع النسخة النهائية التي تكون متوقعة للقيام باستكمال كل هذه الإجراءات النظامية.

الاتفاق الطريس والسلولي ينزلان التدريبات والكويكبي يواجه صعبات في عيادة النادي

ثانيا : قام مجلس الوزراء بقرار أنه سوف يقوم بتفويض وزير الداخلية أو من يحل محله ، بالقيام بالبحث مع الجانب الخاص بالبوروندي بخصوص المشروع الخاص بمذكرة التفاهم للقيام بالتعاون في هذا المجال الخاص بالدفاع المدني وأيضا الحماية المدنية .

ثالثا : بعد أن تم الإطلاع علي ما قد تم رفعه عن طريق وزير التجارة والاستثمار وأيضا بعد النظر إلى القرار الخاص بمجلس الشوري ، قد قرر مجلس الوزراء بان يقوم بالموافقة على الانضمام الخاص بالمملكة إلى الاتفاق الخاص بالوكارنو وكل هذا يكون بشأن القيام بوضع تصنيف دولي لكل التصاميم الصناعية ، وقد تم بالفعل مرسوم ملكي.

رابعا : قال مجلس الوزراء بأنه قرر التفويض الي وزير التعليم أو من يحل محله ، بالقيام بالبحث مع الجانب الخاص بالموزمبيقي بخصوص مشروع مذكرة التفاهم العلمي والتعليمي أيضا بين وزارة كل من المملكة و وزارة الموزمبيق ، والقيام بالتوقيع عليه

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *