fbpx التخطي إلى المحتوى
إستهلاك فيديوهات يوتيوب بمختلف الجودات وتأثيرها على باقة البيانات التي تستخدمها يعتبر اليوتيوب هو أكبر خدمة لبث الفيديوهات على مستوى العالم ويستطيع أن يجذب إليه الكثير من المتابعين له ولكن يجب أن تتساءل على مقدار إستهلاكك هذه الفيديوهات بجودة معينة من باقة البيانات التي تستخدمها على جهازك.

تأثير استهلاك فيديوهات اليوتيوب على الباقة وجودتها

قام أندرويد تعقب إستهلاك البيانات أثناء تشغيل فيديو يوتيوب وذلك من خلال ثلاثة مصادر هي الأداء المبنية بنظام أندرويد، تطبيقDatally، وبرنامج GlassWire الفيديو، عينة الإختبار، جولة في دولة بيرو، وتم الإختيار لأنه متوفر بجميع الجودات التي يدعمها يوتيوب حتي ،8K ,HDR وبمعدل 60 إطار في الثانية وتم تشغيل الفيديو بجميع الجودات وتم إستخدام هاتف أندرويد وحاسوب ويندوز.
ولكن دقة 8K تعتبر نتيجة تقديرية إلى حد ما لأن الشاشة المستخدمة في عرض الفيديو لا تدعم هذه الدقة وقد إختلفت إستهلاك بيانات الهاتف عن كل جودة حيث إختلاف الفيديوهات من دعم HDR وعدد الإطارات بالثانية فالفيديو بدعم HDR، وعدد 60 إطار في الثانية يستهلك عند نفس الدقة أكثر من الفديوهات التي لا تدعم HDR، وعدد 30 إطار بالثانية.
ويجب عليك تقليل إستهلاك البيانات عند مشاهدة فيديوهات يوتيوب حيث يمكنك تعيين الدقة بطريقة يدوية بكل فيديو، حيث الإنتقال من جودة 1080p إلى 720p يعمل علي تقليل نصف إستهلاك البيانات تقريبا، وإلى 480p يقلل 5/6 من الإستهلاك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *