fbpx التخطي إلى المحتوى

ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في مجلس الشورى كلمته التي شملت العديد من المحاور التي بالفعل مثلت المملكة العربية السعودية سواء كانت في الداخل أو الخارج، بالإضافة إلى السياسة الاقتصادية الخاصة لتنويع مصادر الدخل واستثمار الموارد الطبيعية.

كما أن المملكة العربية السعودية حصلت على طبيعة خلابة، فضلاً عن الثروات البحرية، والتضاريس، لذلك زاد عزم السعودية لتغيير أفكارها مع المحاولة في ادخال موارد جديدة تُدخل العديد من المليارات إليها، وكذلك القيام بطرح أرامكو للاكتتاب هي واحدة من أفضل طرق التحول الاقتصادي للمستخدم.

حيث أن حرصت المملكة العربية السعودية على تنفيذ رؤية 2030 للمساعدة على الارتقاء بجودة الحياة والنهوض بالاقتصاد السعودي، مع الارتكاز بصفة مستمرة على عدة محاور، حتى كشف ولي العهد قبيل سنوات عن طرح جزء من شركة النفط السعودية أرامكو للاكتتاب والاستفادة من هذا المبلغ في تنمية العديد من القطاعات الأخرى.

وساعد طرح شركة أرامكو السعودية ساعد في نهوض الاقتصاد السعودي بدرجة كبيرة، حيث أن السعودية تحرص على أن العالم يكتشف ثقافة المجتمع السعودي، وكذلك الحضارة السعودية المميزة منها المتاحف والعديد من التضاريس والثروات التي تمتلكها وتاريخها العريق.

قامت بالفعل الشركة بطرح أسهم شركة أرامكو للاكتتاب، ولقد أكد رجال المال والأعمال وخبراء سوق الأسهم على قوة وموثوقية الشركة كأكبر شركة نفطية بالعالم، وأكثر الشركات ربحية بعد كبار الشركات منها “أبل” الأمريكية وغيرها.

حيث أن قيام الشركة السعودية للنفط أرامكو بطرح الأسهم للاكتتاب سوف يترك أثر الشفافية على الشركة بالفعل، فهي بذلك سوف تعمل على افتتاح قوائمها المالية أمام أعين المستثمرين، حيث أنها معروفة أنها اقوى شركات النفط داخل المملكة العربية السعودية، وهذا الطرح هو من ضمن ما تخطط اليه السعودية لتحققي رؤية الاقتصاد 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *