fbpx التخطي إلى المحتوى

بدا المعلمين والمعلمات في أداء اختبار كفايات يوم الخميس الموافق 20 نوفمبر 2019، وهذا الاختبار تم عقده من قِبل مركز قياس لصالح وزارة التعليم، وذلك بغرض قياس قدرة الأشخاص المتقدمين للاختبار في تحقيق المعايير الواجب توافرها سواء كانت علوم ومهارات تعمل بدورها على تغطية جميع الجوانب الأساسية في مهنة التعليم، بينما البعض الآخر من المعلمين والمعلمات ينتظرون انتهاء الأسبوع الأول من هذا الاختبار للقيام بأداء اختبار كفايات مثل ذويهم.

اختبار كفايات

اختبار كفايات المعلمين يتم عن طريق موقع قياس الجهات الرسمية المختصة بوزارة التعليم يساعد بدوره على اختيار الوظائف التعليمية الملائمة للأشخاص المناسبين.

ظهر اعتراض من قِبل المعلون والمعلومات على حساب تويتر بأنه يجب مد وقت الاختبار، حيث أنه لا يمكن حل سؤال واحد في اقل من دقيقة واحدة، كما أنه على حسب التعليمات الصادرة من مركز قياس للمراقبين فإنه يتم المنع من العودة إلى القسم السابق.

في حين أن البعض من المعلمين والمعلمات وجد أن اختبار كفايات ليس بدرجة كبيرة من الصعوبة، بينم القضية تندرج في الشخص ذاته في كيفية استعداده لهذا الاختبار، وطريقة دراسته ومراجعته لمعلوماته، إذا كان بالفعل استطاع على تجميع معلومات قيمة في هذا الوقت سوف يمكنه الإجابة عن أسئلة اختبار كفايات بكل سهولة في وقت قليل.

شكل الأسئلة في اختبار كفايات

إن اختبار كفايات ينقسم إلى قسمين هما “اختبار عام، اختبار تخصص” حيث كل اختبار يتضمن 75 سؤال، فيما عدا تخصصي الفيزياء والرياضيات، حيث يتكون كل منهما من عدد 60 سؤالاً.

حيث يكون لكل سؤال من الأسئلة أربعة اختيارات، يجيب المتقدم على الصحيحة منها بتظليل رمز الإجابة الصحيحة بورقة الإجابة، وتبلغ مدة الاختبار العام ساعة ونصف والاختبار التخصصي ساعة ونصف أيضا وبذلك يكون مجموع عدد الساعات في الاختبار ثلاث ساعات، وهناك استراحة فيما بين الاختبارين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *