fbpx التخطي إلى المحتوى

قامت هيئة الصحفيين السعوديين بالاشتراك مع جمعية الصحفيين البحرينية البارحة ،بالتوقيع علي اتفاقية مشتركة، بهدف التعاون والتنسيق بين الجانبين وذلك لمواجهة كل التحديات التي من ضمنها الوقوف أمام وسائل الإعلام التي تقوم باستهداف البلدين،حيث تشمل الاتفاقية تنسيق الزيارات المتبادلة بين الجانبين، وتنظيم لقاءات مختلفة، والقيام بتجهيز برامج تدريبية تكون بتعاون البلدين، والاشتراك في المحافل العربية والدولية، بالإضافة إلى بناء برامج مشتركة للطباعة والنشر في الجانبين.

الجمعية البحرينية تقف بجانب هيئة الصحفيين لمحاربة استهداف البلدين

هذا وقد أقيم حفل التوقيع على الاتفاقية بحضور كلا من وزير شؤون الإعلام في مملكة البحرين ‘علي بن محمد الرميحي’، وبعض أهم المسؤولين في مجال الصحافة والإعلام في الطرفين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

وقد أشار وزير شؤون الإعلام ‘علي بن محمد الرميحي’ إلى العلاقات التاريخية التي تقوم بجمع البلدين الشقيقين في عدد من المجالات ، موضحا الدور العظيم الذي تقوم به المملكة العربية السعودية., وأعرب عن شعوره بالسعادة تجاه بتلك الخطوة التي تقوم بها جمعية الصحفيين البحرينية لترسيخ التعاون والتكافل في مجال الصحافة والإعلام بين البلدين .

برنامج المدرب المعتمد يتم تنظيمه بواسطة حرس الحدود داخل حوار حضاري لمنسوبيه

هذا وقد صرحت ‘عهدية أحمد السيد ‘ رئيسة مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية في كلمتها: “تأتي الاتفاقية في نظام التعاون بيننا كأشقاء لما تضطلع به الصحافة في تصدي التطرف الديني، والحملات التي تستهدف النظام السياسي لكلا الدولتين، ويجب أن يكون لدينا خطاب إعلامي موحد”.

حيث أشارت إلى الدور الهام الذي تقوم به الصحافة في التصدي لتلك التحديات، ودور كلمة الصحفي المهم في حماية بلاده, وقد صرح”خالد بن حمد المالك ” رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين عبر هذا اللقاء :بدون دعم القيادتين في كلا البلدين ما كانت تكتمل تلك الخطوة.

وبقيادة ودعم وزير الإعلام “تركي الشبانة” ووزير شؤون الإعلام “علي الرميحي” قد حدث هذا اللقاء المبارك, وقد أشاد بدور رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية “عهدية أحمد السيد” في مبادرتها بتقديم الدعوى للقيام بهذا الاجتماع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *