fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن تنظيم احتفال المنظمة بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسها في جدة ، المملكة العربية السعودية، الاثنين المقبل.

جاء هذا الإعلان في مؤتمر صحفي عقد في مقر الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي في جدة، حضره وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية العامة في المملكة العربية السعودية.

أعرب الأمين العام عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على رعايته الكريمة لحفل اليوبيل الذهبي لتأسيس المنظمة، لاستمرار دعم المنظمة من بدايتها وحتى اليوم، مشيرة إلى المكانة الخاصة التي تتميز بها المملكة ، التي ترأس الدورة الرابعة عشرة للقمة الإسلامية، وقيادتها الروحية والسياسية والاقتصادية في العالم الإسلامي.

تشديد الامين العام على متابعة القضية الفلسطينية ومكافحة الارهاب

وشدد الأمين العام على توسيع المنظمة وزيادة ولايتها منذ تأسيسها قبل نصف قرن حتى يومنا هذا، وأكد أنها تعمل في العديد من المجالات والملفات مثل القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب والعنف. التطرف ، الذي يشير إلى إنشاء منصة إلكترونية لهذا الغرض، هو مركز صوت الحكمة، الذي يعمل على معالجة خطاب الكراهية في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال العثيمين إنه تم إرسال الدعوات إلى الدول الأعضاء في المنظمة ، مشيرًا إلى أن الاحتفال الذي سيبدأ يوم الاثنين سيحضره وزراء خارجية الدول الأعضاء.

بدوره ، هنأ السفير سعود كاتب الأمين العام والأمانة العامة بهذه المناسبة ، مذكرا بالمقاصد النبيلة التي أنشئت من أجلها المنظمة ، وخاصة القضية الفلسطينية ونشر الوحدة والتضامن بين شعوب الأمة الإسلامية.

أكد شعار الاحتفال. “المتحدة من أجل السلام والتنمية” ، مشيرة إلى أن الأمة الإسلامية في حاجة ماسة إلى أغراض هذا الشعار ، مؤكدة على دور المملكة العربية السعودية في دعم العمل لتحقيق هذه الأغراض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *