fbpx التخطي إلى المحتوى

في خطاب ألقاه أمام مجلس الشورى يوم الأربعاء ، حث الملك سلمان النظام الإيراني على “التخلي عن أيديولوجيته التوسعية والتخريبية التي أضرت بشعبه أمام الآخرين”. كما أثنى على الاكتتاب العام في أرامكو ، والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في 5 ديسمبر ، قائلا إنه سيعزز الاستثمارات ويخلق الآلاف من فرص العمل.

خطاب الملك سلمان بمجلس الشورى

دعا العاهل السعودي الملك سلمان النظام الإيراني إلى “التخلي عن أيديولوجيته التوسعية والتخريبية التي أضرت بشعبه أمام الشعوب الأخرى” في خطاب ألقاه أمام مجلس الشورى يوم الأربعاء.

وقال الملك “المملكة لا تسعى للحرب لان يدها التي طال أمدها من أجل السلام مرتفعة للغاية لا تؤذي أحدا لكنها مستعدة للدفاع عن شعبها بشدة ضد أي عدوان.”

فيما يتعلق بالقضية اليمنية ، أعرب الملك عن أمله في أن يفتح الاتفاق الأخير بين الحكومة المعترف بها دوليًا والانفصاليين الجنوبيين الباب أمام تفاهمات أوسع بين المكونات اليمنية للتوصل إلى حل سياسي للصراع منذ عام 2014 ، تشارك فيه المملكة في رئيس تحالف عسكري ضد الحوثيين المدعومين. من ايران.

الملك سلمان: الاكتتاب العام في أرامكو سيعزز الاستثمار ويخلق آلاف فرص العمل

وأشاد العاهل السعودي في كلمته بالاكتتاب العام لشركة أرامكو ، قائلاً إنها ستجذب الاستثمارات ، في أول بيان له حول بيع الأسهم التاريخية.

وقال الملك “إن الإعلان عن جزء من أسهم أرامكو سيتيح للمستثمرين داخل المملكة وخارجها المساهمة في هذه الشركة الرائدة عالمياً” ، مضيفًا أنها ستخلق الآلاف من فرص العمل وتعزز حجم سوق الأسهم السعودي.

وقال الملك إن الاكتتاب العام في أرامكو “سيعزز الشفافية وحوكمة الشركات بما يتماشى مع المعايير الدولية”.

في خطابه ، ينضم الملك إلى المسؤولين الذين دعوا السعوديين للاشتراك بشدة في الشركة ، والتي تعتبر الدعامة الأساسية لاقتصاد المملكة والاستقرار الاجتماعي.

كان من المتوقع أن تبيع أرامكو 5 في المائة من أسهمها في السوق المالية المحلية وصرفًا أجنبيًا غير محدد ، ولكن تم الإعلان مؤخرًا عن خطط للتعويم خارج المملكة العربية السعودية.

تم تأجيل العرض عدة مرات بسبب إصرار الأمير محمد بن سلمان على تقييم الشركة بمبلغ 2 تريليون دولار ، وفقًا لمصادر مطلعة على الملف.

ستقوم الشركة ، التي تضخ حوالي 10 في المائة من النفط العالمي يوميًا ، بتحديد السعر النهائي في 5 ديسمبر ، مع بدء التداول الفعلي في السوق المالية المحلية بعد أيام.

تسعى المملكة العربية السعودية إلى جمع مليارات الدولارات من بيع جزء من أكثر الشركات ربحية في العالم ، وذلك بهدف تمويل المشاريع الكبرى في عملية إعداد أكبر اقتصاد عربي لعصر ما بعد النفط ، والذي حجر الأساس لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لولي العهد “رؤية 2030”. .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *