fbpx التخطي إلى المحتوى

تجمع المسافرون أمام قاعة الوصول في مطار أبها في جنوب المملكة العربية السعودية في 2 يوليو. وقد أدى الهجوم على المطار المدني في ذلك اليوم من قبل الحوثيين إلى إصابة تسعة مدنيين. [AFP]

كثف الحوثيون (أنصار الله) المدعومون من إيران هجماتهم بطائرات بلا طيار وصواريخ على المدن السعودية ، مما يسلط الضوء على ما يقول المحللون إنه ثغرات عسكرية في المملكة وسط تصاعد التوتر بين طهران وواشنطن.

أصيب تسعة مدنيين يوم الثلاثاء (2 يوليو) في هجوم الحوثي على مطار أبها الجنوبي ، وهو الأحدث في سلسلة من الهجمات الأخيرة على الموقع.

أعلن الحوثيون أنهم استهدفوا المطار بطائرات بدون طيار.

تصاعد هجمات الطائرات بدون طيار التي تستهدف المطارات المدنية ومحطات تحلية المياه وغيرها من الهياكل الأساسية في المملكة العربية السعودية في أعقاب انتشار الصواريخ الباليستية الحوثية ، بما في ذلك تلك التي تستهدف العاصمة الرياض.

قال الخبراء إن الولايات المتحدة عملت مع المملكة العربية السعودية لقطع طرق تهريب الصواريخ ، لكن الطائرات بدون طيار برزت كبديل أقل تكلفة وأكثر فعالية بالنسبة للحوثيين.

يقول المسؤولون الأمريكيون والسعوديون إن الحوثيين استخدموا صواريخ كروز في الهجمات الأخيرة على المنشآت السعودية ، وكذلك طائرات بدون طيار تحلق على متن طائرات يصعب اكتشافها.

أعلن زعيم الحوثي عبد الملك الحوثي عن قدرة الحركة على الوصول إلى أهداف “مهمة واستراتيجية” في المملكة العربية السعودية ، وكذلك القدرة على الوصول إلى عضو رئيسي آخر في التحالف ، الإمارات العربية المتحدة.

كما ينشر الحوثيون بشكل متزايد الألغام البحرية المرتجلة في البحر الأحمر ، مما يشكل “تهديدًا لحركة السفن التجارية” ، وفقًا لتقرير نشره العام الماضي فريق من خبراء الأمم المتحدة.

مواجهة الطائرات بدون طيار

أبرزت هجمات الطائرات بدون طيار المتزايدة أنظمة الدفاع في المملكة العربية السعودية ، التي أنفقت مليارات الدولارات على الطائرات الحربية وغيرها من المعدات العسكرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *