fbpx التخطي إلى المحتوى

قالت سيئول يوم الأربعاء في بيان إن الحوثيين في اليمن أطلقوا سراح السفن الكورية الجنوبية والسعودية التي تم الاستيلاء عليها في نهاية الأسبوع. وكان الحوثيون اليمنيون قد أكدوا يوم الثلاثاء احتجاز قاطرة سعودية وسفينة ومنصة حفر كورية جنوبية شمال مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر منذ يوم الأحد.

تفاصيل الافراج عن السفن السعودية والكورية

تم إطلاق سراح البحارة الستة عشر ، بمن فيهم اثنان من الكوريين الجنوبيين الذين احتجزهم الحوثيون مع سفنهم الثلاث خلال عطلة نهاية الأسبوع ، حسبما ذكرت سيول يوم الأربعاء. وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان “السفن وأفراد الطاقم المحتجزون والمحتجزون في اليمن أطلق سراحهم جميعا.”

أكد الحوثيون اليمنيون يوم الثلاثاء احتجاز قاطرة وسفينة وحفريات كورية جنوبية شمال مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر منذ يوم الأحد.

يأتي ذلك بعد انخفاض ملحوظ في هجمات الحوثيين على المملكة العربية السعودية وإعلان مسؤول سعودي بأن المملكة قد فتحت “قناة اتصال” مع المقاتلين المدعومين من طهران. وجاء في بيان صادر عن الحكومة السعودية “ندد” بالهجوم على القارب البحري “رابغ 3” لـ “الاختطاف والسرقة المسلحة من قبل عناصر تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية الإرهابية المدعومة من إيران”.

أرسلت سيئول جهاز Xionghe ، الذي تم نشره في مهمة لمكافحة القرصنة وتم تثبيته قبالة ساحل عمان ، إلى المياه القريبة من مكان الحادث.

وقع الحادث يوم الأحد ، أي بعد حوالي أسبوعين من بدء مهمة تحالف عسكري تقوده الولايات المتحدة لحماية الملاحة في منطقة الخليج والبحر الأحمر من الهجمات على السفن واتهم إيران بالوقوف وراءها.

وتم اتهام  إيران بالوقوف وراء الهجمات على ناقلات النفط والسفن عندما شددت واشنطن العقوبات على قطاع النفط الحيوي الإيراني. وتنفي إيران هذه الاتهامات ، التي دفعت المنطقة إلى حافة المواجهة العسكرية الكبرى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *