fbpx التخطي إلى المحتوى

التسجيل في اختبار قياس القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة ، حيث أن السعودية بدأت في تسجيل  هذا الاختبار، وذلك لأن هذا الاختبار أصبح شيء أساسي لمن يرغب من الطلاب في الالتحاق بالجامعات في الفترة المقبلة، حيث أصبح شرط لقبول الجامعات.

موعد التسجيل في اختبار قياس القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة

حيث أنه تم إعلان مواعيد التسجيل في اختبار قياس القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة 2019، وما يعادلها وذلك من خلال بوابة قياس الإلكترونية ويكون طبقا لطريقة التقديم على اختبارات القياس.

حيث أن هذه العملية تبدأ بفتح الملف ثم بعد ذلك يتم اختيار الاختبار الذي يكون التقديم عليه، وبعد ذلك تنتهي بتأكيد التسجيل ودفع الرسوم، وهذه المواعيد كما قررها المركز تكون قبل البدء في العام الدراسي.

وهذه الاختبارات تعتبر الخطوات التي يتم اتباعه للخوض في احد الاختبارات اللغوية أو التعليمية أو المهنية وغيرها من اختبارات القياس الورقية وأيضا المحوسبة، كما أن التسجيل المتأخر يكون على حسب ما يتوفر من أماكن بالكليات.

أطلع على

شروط القبول والتقديم في المعاهد العسكرية والتخصصات المطلوبة

 معلومات عن اختبار قياس القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة

والجدير بالذكر أن التسجيل في اختبار قياس القدرات العامة اصبح الاختبار الموحد للعبور للكلية بالجامعات السعودية، بحيث أن عدده خمس اختبارات، ثلاثة منها ورقية واثنان محوسبةـ، وهو يعتبر أحد الاختبارات الخاصة بالمركز الوطني للقياس، وهو يقيس قدرات الطالب، حيث أن كل كلية تكون طالبة درجات محددة من هذه القدرات، وهو اختبار مقدم ومملوك ومنشور  من مجلس التعليم العالي.

حيث أن هذا الاختبار لا يوجد به نجاح أو رسوب ولكن يكون هناك درجات معينة يحصل عليها الطالب ويكون لها ثقل معين عند الكلية التي يتقدم إليها، وانه لا يجب مقارنتها بدرجات الثانوية العامة.

وهذا الاختبار يضمن عدد من الأسئلة التي لا تحسب ضمن الدرجات، والاختبار الورقي يتم على فترتين ولكن المحوسبة يكون طول العام، وأن الأسئلة فيه تكون بالتناوب بين اللفظي والكمي، في تسعة أقسام.

خمسة منها للورقي وأربعة للمحوسب، ويكون مدة كل منها خمسة وعشرون دقيقة، وتكون الأسئلة عددها ثابت في كل السنوات، وهذه الأسئلة يتم ترتيبها من الأسهل للأصعب، وعلى الطالب الإجابة عليها جميعها بسرعة في الوقت المحدد.

طريقة التسجيل في اختبار قياس القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة

حيث أن الخطوة الأولى في التسجيل هي أن يتم الدخول للموقع الرسمي الخاص بمركز قياس qiyas، في أسفل الصفحة يوجد مكتوب ليس لديك حساب في قياس، فتقوم بالضغط عبى سجل الآن.

بعد عملية التسجيل في الموقع، سوف تظهر النافذة الخاصة بالبيانات الأساسية و التي يسجل فيها بعض المعلومات كنوع المتقدم هل هو سعودي أو مقيم أو زائر في جواز مستقل، كذلك كتابة رقم السجل المدني، وكذلك ممكن أن يطلب  رقم الإقامة، وأيضاً التاريخ الهجري ، وكذلك التاريخ الميلادي ، وبعد أن تقوم  باختيار المناسب، قم بالضغط على زر متابعة، ثم قم بملء المعلومات الاتصال التي تكون خاصة بالمتقدم.

مثل رقم الهاتف، ورقم الجوال، والبريد الإلكتروني، وكذلك العنوان، وأي طريقة للاتصال ويتكون اختيارية، فيظهر رمز أمان في الصورة فتقوم بإدخاله ثم زر إرسال الطلب، بعد إتمام عملية الإدخال سوف تظهر رسالة بأن العملية تمت بنجاح ويتم التفعيل من البريد الإلكتروني الخاص بك، الذي تم تسجيله في البيانات مسبقاً.

الآن وحصري

رابط قياس ل تسجيل اختبارات القدرات العامة 1440 لجميع طلاب الثانوية العامة

الخاتمة

قام المركز الوطني للقياس بإطلاق اختبارات تؤهل لكي تمكن من الدخول للجامعات السعودية، وذلك يتم من خلال التسجيل في اختبار قياس القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة 2019، وهذه الاختبارات تحدد قدرات الطالب، كما أنه يعتبر من أهم المعايير مع شهادة الثانوية لقبول الجامعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *