fbpx التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل، أعلنت وزارة العمل السعودية أن هناك بوادر إيجابية بإنتظار تطبيقها ستكون لصالح العمالة الوافدة وأسر المغتربين العاملين في مختلف المجالات والمهن في السعودية وقاربت على التطبيق.

وقال مصدر مطلع ونقلا عن وزارة العمل بأن العمل وكخطوة إيجابية لمساعدة المغتربين وفتح المجال أمامهم أعادة لهم العديد من المهن التي تم توطينها في وقت سابق، وسمحت بتجديد تأشيرات العمل للوافدين بهذه المهن.

وأشار المصدر بأن العمل أيضا قررت فتح المجال أمام الوافدين الذين تمت سعودة وظائفهم وقررت منحهم  فترة وجيزة لكل شخص من أجل البحث عن فرصة أخرى للعمل داخل المملكة وإبقائهم لعدة أشهر دون إبعاد فوري.

كما أن وزارة العمل قامت بإلغاء سعودة بعض المهن ومن هذه المهن التي تم إلغاء سعودتها، مهنة مدير مبيعات، مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، أمين مستودع، صيدلي، ممرض، سكرتير تنفيذي، مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين.القطاعات التي تم إلغاء سعودتها لحاجة الوافدين إليها.

وفي شأن آخر ونقلا عن مصدر مطلع بوزارة الصحة، أعلنت أنها بحاجة لتوظيف كادر من الوافدين في عدة تخصصات، منها طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان طبيب أسنان صحة عامة إستشاري أسنان إستشاري جراحة فم وأسنان إستشاري أسنان صحة عامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *