fbpx التخطي إلى المحتوى

موعد بداية  الدراسة للعام الجديد فى السعودية 1441 هجرية ،قامت المملكة العربية السعودية ببعض تعديلات على التقويم الدراسي للعام الجديد ،فمن خلال ما يلي سوف تتعرف على التقويم الدراسى بالنسبة للمعلمين والطلبة وكل من يرغب فى التعرف على موعد الدراسة بالإضافة إلى التعرف على موعد الإختبارات والإجازات والتفاصيل من بداية الدراسة الى نهايتها بالتفصيل ،كل عام وانتم بخير.

سوف يتم التعرف على الموعد الدراسى للعام الجديد لجميع المراحل التعليمية والدراسة فى المعاهد والجامعات واجازات منتصف العام حتى يصبح هذا المقال مرجع لكم.

موعد بداية  الدراسة للعام الجديد فى السعودية 1441 هجرية
موعد بداية  الدراسة للعام الجديد فى السعودية 1441 هجرية

التقويم الدراسي 1440- 1441 هجرية

من المقرر أن يتم الإعلان عن موعد الدراسة على عكس ماهو متعارف عليه كل عام لكي تعلن وزارة التعليم عن تمديد الإجازة أسبوعين إعتبارا من العام المقبل، ومن المقرر أيضا أن العام الدراسي الجديد يبدأ فى 1-6-2020 ومن المقرر أن تبدأ الإجازة لنهاية العام 27-8-1441 هجرية.

حيث قام الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم أوضح بعض التعديلات وأصدر بعض القرارات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد فيما يخص الإداريين والإداريات والمعلمين فمن أهم ما جاء في قرارات التى اعتمدها الوزير ما يلى :-

عدد أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي الأول  22 أسبوع.

عدد أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 22 أسبوع.

عدد أيام الدراسة خلال الفصلين يصل إلى 219 يوما.

عدد الإجازات أثناء الدراسة 3 إجازات.

عدد أيام الإجازات اثناء العام الدراسي 40 يوم.

هذا ملخص العام الدراسى خلال عام 1440-1441 هجرية ، أما عن الإجازات في منتصف العام الدراسى تبدأ في 7-5-1441 هجرية أى الموافق 2-1- 2020 ميلادية وتنتهي فى 24-5-1441 هجرية الموافق 19-1-2020 ميلاديا.

هذا التقويم يختلف بعد إنتهاء فترات الإختبار لمختلف العام الدراسي لكل مرحلة من مراحل الاعدادية او المراحل الابتدائية و…. غيرها من المراحل الأخرى ،ومن الممكن أن يسبق طالب معلمون والطلاب بأن تمديد الإجازة منتصف العام الدراسي وإلغاء إجازات التى من المقرر أن تقوم به في منتصف الدراسي عبر موقع الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *