fbpx التخطي إلى المحتوى

إليكم 3 قرارات نارية، بعد أزمة تفشي فايروس كورونا كوفيد 19 الذي أصاب بالعالم بأكملها في شلل كامل، أصبح مصير آلاف العمالة الوافدة مجهول، حيث لا أحد يعلم متى قد تنتهي الأزمة الحالية وما سيستجد عليها.

وفي هذا التقرير سنوضح لكم تفاصيل بعض ما نشرته صحف محلية حول قرارات إتخذتها المملكة فيما يتعلق بنظام الإقامة والكفيل، ستريح الوافدين وجزء منها يخلصهم من نظام الكفيل، وفي هذا التقرير سنتحدث عن تلك القرارات.

فأولى هذه القرارات رد وزارة العمل بأنه خلال الفترة القادمة قد تكون نهاية لنظام الكفيل لتطوير نظام العمل بما يتناسب مع الحداثة في سوق العمل، ومتطلبات العمالة وما يناسب أرباب العمل والوافدين.

والخطوة الأخرى وهي قرار أراح الوافدين كثيرا بأن هناك نظام إقامة جديدة يخلو من نظام الكفيل ويعطي صاحبه حرية كاملة في العمل والخروج والدخول والتنقل بين المهن وهذا النظام هو نظام الإقامة المميزة والتي سنتحدث عنها في وقت لاحق.

أما القرار الثالث والذي سيكون نهاية لنظام الكفيل، قرار ولي العهد بمنح الوافدين الجرين  كارد ” البطاقة الخضراء ” وهي التي تمتع أصحابها بمزايا عديدة وفوائد كثيرة وتعم الخير على العمالة وعلى جميع من يعملون في السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *