fbpx التخطي إلى المحتوى

الاستعلام والفحص عن المساعدة المقطوعة 1440 حيث أنه كي يسهل ويتمكن المستفيدين من المساعدة المقطوعة، والتي قامت وزارة العمل بتقديمها في المملكة، عن طريق الموقع الخاص بها إلكترونياً، وذلك من خلال إدخال رقم هوية الشخص المستفيد.

الاستعلام والفحص عن المساعدة المقطوعة 1440 برقم الهوية

حيث أنه من المتعارف عليه أن برنامج الاستعلام والفحص عن المساعدة المقطوعة 1440ه، يقوم بتقديم مبلغ تقوم وزارة العمل بالمملكة بصرفه، ويكون لمن هم أشد احتياجاً من الأسر، ولا يكون له ميعاد محدد لصرفه.

كما أنه يدرج تحت حساب هذا المستفيد وذلك من جهة الضمان الاجتماعي، وذلك بإيداعه كل شهر وذلك حتى يتم مساعدة المقطوعة على المعيشة وغلائها، حيث أنه تم قبل إجازة عيد الأضحى.

قد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة، بإيداع ما يقدر باثنين مليار ريال سعودي، وذلك في حسابات كل المستفيدين سواء من مساعدات المقطوعة، أو معاشات الضمان الاجتماعي.

أستعلم الآن عن

نتائج الأحوال المدنية للنساء 1440 وشروط التقديم الخاصة بالكلية العسكرية النسائية

ماذا نعني بالمساعدة المقطوعة؟

الحكومة السعودية وعلى وجه الخصوص  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حرصت على أن تقوم بعمل الدعم الدائم والمستمر، وذلك للأسر محدودة الدخل، حتى تعمل على توفير حياة إنسانية تليق بهم، فقامت الوزارة الخدمة الإلكترونية وذلك  عن الاستعلام والفحص عن المساعدة المقطوعة 1440ه، وهي من أهم ما تقدمه الوزارة من خدمات، حيث أن هذا الدخل يساعدهم في كل ما يلزمهم.

كما أنها لم تكتفي بذلك بل قامت بعمل برنامج يساهم في دعم هذه الأسر، كي يتم  مساعدتهم حتى يواجهون صعاب هذه الحياة، من خلال أن تقوم الوزارة بتوفير المعونات ومعاشات شهرية منتظمة، كذلك قامت بالتسهيل عليهم وذلك بأنها حددت رقم هاتف لكي  يتم خلاله جميع الاستفسارات  عن هذه المساعدة وهو 8001222777 ، وأيضاً كي يقوموا بمتابعة الطلبات، والسؤال متى تصرف الرواتب.

كيفية الاستعلام والفحص عن المساعدة المقطوعة 1440

والجدير بالذكر أن هناك الكثير من التساؤلات عن متى يتم صرف هذه المساعدة لشهر ذي الحجة الحالي، ولكن هناك بعض التوقعات بأن صرف المستحقات سوف يكون لآخر الشهر ، بوضع المبالغ في حسابتهم البنكية، وأنه كي يسهل الاستعلام عن هذه المساعدة وكذلك موعد استحقاقها وصرفها في الشهر الجاري، فيجب الدخول للموقع الرسمي لوزارة العمل بالمملكة  الذي به الرابط المباشر تسهيلاً على المستفيد وهو mlsd.gov.sa.

حيث الدخول من خلال اختيار خدمات الوزارة، وبعد ذلك دليل الخدمات، ومن ثم  يقوم المستخدم بالضغط على التنمية الاجتماعية، ومن بعدها يختار خدمة الاستعلام عن المساعدة، وتقوم بالضغط على بدء الخدمة.

فيقوم بعد ذلك المستفيد بأن يدخل رقم السجل المدني، ثم رقم التحقيق، بعد تسجيل هذا يقوم بالضغط على أيقونة عرض، لكي يتم ظهور جميع النتائج في هذه اللحظة.

الاستعلام والفحص عن مساعدة المقطوعة 1440
الاستعلام والفحص عن مساعدة المقطوعة 1440

شروط الحصول على المساعدات المقطوعة

حيث أنه كي يتم الحصول على المساعدات المقطوعة، قامت الوزارة بوضع عدد من الشروط حتى يحصل المتقدم على هذه المساعدة كل شهر، وهذه الشروط هي:

1ـ المستفيد  يجب أن يكون قد تجاوز سن 35 عاماً .

2ـ  أن يكون الحد الأعلى لمساعدة هو ثلاثون ألف ريال سعودي.

3ـ  المساعدة المقطوعة يقوم تقديما طبقا للدخل وكذلك عدد أفراد الأسرة .

4ـ أن لا يكون المستفيد  يمتلك أي سجل تجاري.

5ـ أن لا يكون  المستفيد كذلك مشمول بمعاش التضامن.

6ـ أن يكون المستفيد من محدودي الدخل، ومن أصحاب الاحتياجات.

الخاتمة

حرصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة، على التسهيل في الاستعلام والفحص عن المساعدة المقطوعة 1440ه، وذلك من خلال الموقع الرسمي لها، لكي تقوم بمساعدة جميع الأسر المحتاجة وتوفير المعيشة الكريمة لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *