fbpx التخطي إلى المحتوى

آخر القرارات بشأن إعادة، ذكرت مصادر إعلامية في السعودية، أن وزارة العمل وبالتعاون مع المؤسسات والجهات المختصة، نسقت وأطلقت مبادرة لتمكين الوافدين للعودة إلى بلادهم خلال هذه الفترة بسبب تفشي فايروس كورونا كوفيد 19 المستجد، ودون تكلفة الوافدين وإرهاقهم برسوم جديدة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن هذه المبادرة تأتي امتدادا للمواقف الإنسانية التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، والحرص الشديد على تلبية احتياجات المقيمين، واستجابة لرغبات بعض الوافدين بالعودة إلى بلدانهم دون رسوم، فقط لخدمتهم بالخروج خلال هذه الفترة، في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها كافة دول العالم جراء الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع تفشيه وإتاحة الفرصة لمغادرة العاملين الذين انتهت علاقتهم التعاقدية مع منشآتهم.

فقد أعلنت وزارة الداخلية أيضا بالسماح للوافدين بالعودة لبلادهم، ممن يحملون تأشيرتي خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي، أو ممن يحملون تأشيرات سارية التاريخ ولكن إنتهت عقودهم في الشركات التي يعملون بها.

كما أعلنت المملكة عدة إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، منها إيقاف العمرة من الخارج والداخل، وتعليق كافة الرحلات الجوية الدولية – إلا في الحالات الاستثنائية – وتعليق الحضور لمقرات العمل في كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *