fbpx التخطي إلى المحتوى

أخبار مفاجئة، إنتهت آمال آلاف الوافدين خاصة ممن يعملون في القطاع الخاص والعمل بنظام المياومة والحراس وسائقي التكاسي وعمال الزراعة والعمالة الذين كانوا مسجلين على عقود مؤقته بعد إعلان المملكة إعادة الوافدين ممن إنتهت عقودهم لبلادهم.

وفتحت السعودية المجال أمام الشركات الكبرى التي أنهت عقود عمالتها لإعادتهم إلى بلادهم خلال هذه الفترة لتقليل الأزمة وفسحت المجال لخروجهم من المملكة، حيث خرجت أول رحلة طيران قبل أيام قليل متجهة إلى مطارات الدولى الأخرى.

هذا وكشف مصدر مسؤول بأن هناك آلاف الوافدين الذي من المتوقع أن يتم إنهاء عقودهم وترحيلهم بسبب هذه الأزمة التي حلت على العالم بأسره، هذا ما يشير بأن كثير من الوافدين لن يبقوا دون أعمال ويستعدوا للرحيل بأنفسهم دون إنتظار إنهاء عقودهم.

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية إنها تعمل مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة على مبادرة تقتضي تمكين بعض الوافدين من العودة إلى بلدانهم بشكل استثنائي، وتأتي هذه المبادرة امتداداً للمواقف الإنسانية التي تبذلها الحكومة والحرص الشديد على تلبية احتياجات المقيمين.

وذكرت أنها تأتي استجابة لرغبات بعض الوافدين بالعودة إلى بلدانهم في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها كافة دول العالم جراء الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع تفشيه وإتاحة الفرصة لمغادرة العاملين الذين انتهت علاقتهم التعاقدية مع منشآتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *