fbpx التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل، إتخذت المملكة العربية السعودية عدة إجراءات لصالح المقيمين والعمالة في مختلف القطاعات والأنشطة، وكان آخرها تسهيل خروج من يريد السفر لبلاده خلال 14 يوم مع توفير كافة إمكانية العودة لهم، وفيما يتعلق بتكلفة السفر، فهي كما ذكر مصدر ستكون غير مكلفة وبنفس تكاليف الخروج الطبيعة مع توفير إمكانية إيصال الوافدين للمطارات ونقلهم بطريقة آمنة لهم وللآخرين.

وفيما يتعلق بفتح المطارات فإن شركة الخطوط السعودية أعلنت عن فتح تسيير رحلات جوية داخلية وخلال الأسابيع القادمة ستعلن عن فتح الرحلات الجوية الخارجية، فيما ستقوم المنشآت الصحية المُخصصة بإجراء الكشف الطبي على العمالة.

ويتم تحديد ذلك لاحقا وسيتم الإعلان عنه قريبا، ونوه إلى أن العميل سيتلقى رسالة بالموافقة المبدئية على طلبه، قبل أن يستكمل الإجراءات المطلوبة لاستكمال الطلب، مبيناً أن المبادرة تتضمن العاملين في المنشآت الحكومية، والعاملين المُسجلين لدى المنشآت والعمالة المنزلية.

بالإضافة لفتح المجال في المطارات أمام الوافدين الذين يرغبون بالخروج النهائي، والحالات الإنسانية، حيث قدمتا الجوازات ووزارة العمل مؤخرا تسهيلات عديدة لخدمة الوافدين وضيوف الرحمن أيضا من المعتمرين والحجاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *