fbpx التخطي إلى المحتوى

هل ستعيد السعودية، فرضت السعودية حظر التجوال على كافة المناطق ولجميع الأنشطة بإستثناء الفئات المستثناة كالصيدليات والمخابر والمستشفيات، وذلك بقرار من خادم الحرمين الشريفين، حيث جاء هذا القرار لصالح المواطنين والوافدين وحفاظا على الصحة العامة ومنعا لتفشي الفايروس، وقامت بعد عيد الفطر برفع إجراءات الحظر وخففت القيود مع إبقاء إجراءات السلامة في الأماكن العامة والأسواق ومراكز التسوق.

أما بشأن عودة الوافدين، فقد أعلنت السعودية عن ثلاثة إجراءات هامة تم اتخاذهم لتجنب وصول فيروس كرونا داخل المملكة وشملت هذا الإجراءات التوقف المؤقت وتعليق التأشيرات لدخول السعودية بغرض العمرة أو الزيارة أو العمل أو العودة لمن خرجوا قبل أو خلال الأزمة.

وهذه الإجراءات مؤقته وبصفة ليست مستمرة وكذلك عدم الدخول بتأشيرات سياحية للأشخاص والمواطنين الوافدين من الدول التي انتشر فيها الفيروس الخاص بكورونا بشكل كبير ويشكل تهديد وخطورة على الجميع، أما بشأن الرسوم فستبقى رسوم الدخول هي نفس الرسوم السابقة.

ويعتبر من ضمن الإجراءات أيضا العمل على تعليق وتوقف استخدام المواطنين في السعودية والمواطنين التابعين لمجلس التعاون لدول الخليج العربي بطاقة الهوية الخاصة بهم ويقصد بها الهوية الوطنية وعدم استخدامها للتنقل ذهابا وإيابا إلى المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *