fbpx التخطي إلى المحتوى

جدول جديد بإعفاءات، سنوضح لكم الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة، حيث أوضحت المملكة عن عدة شروط لن يتم تجديد الإقامة  لها ألا بعد التأكد من أوراق التأمين الصحي الذي يرفق مع أوراق التقديم على التأشيرة، ضمان دفع رسوم تجديد الإقامة، يجب تسديد المخالفات المرورية ويمكنك الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال أبشر قبل التقديم على تجديد الإقامة، الأوراق الثبوتية مثال جواز السفر تصريح العمل.

صرحت الجوازات عن بعض الفئات التي تكون معفاة من دفع رسوم تجديد الإقامة وهم كالتالي ” المواليد الذين هم من أبناء المملكة أو المولودين في المملكة فهم أصبحوا حاملين للجنسية السعودية، الطلاب الذين يمتلكون تأشير الدراسة، يعفى منها من يرغب في الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من المملكة.

شروط تجديد الاقامة في السعودية تم اعلنها ولكن بعد أن صدرت الأوامر العالية بعد مناقشتها في اجتماعات الحكومة السعودية تم اقرار أن تكون رسوم تجديد الإقامة على العمالة التي تزيد عن أعداد العمالة السعودية.

إضافة إلى 100 رخصة عمل و650 رسوم الإقامة، ليصبح إجمالي التكلفة 5550 ريالًا خلاف رسوم المرافقين، ويتضاعف المبلغ حتى نهاية هذا العام 2020 لتصبح رسوم الإقامة 650 ريالًا ورخصة العمل 100 والمقابل المالي 9600 “800 ريال عن كل شهر” وبمجموع 10350 ريالًا للعام الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *