fbpx التخطي إلى المحتوى

هل ستعود الحياة، أصبح الناس يتهافتون لسماع أي أخبار أو تقارير تتحدث عن عودة الحياة لطبيعتها، وخاصة في السعودية الذي تسير فيها الحياة بشكل متطور مع تقدم المشاريع وإزدهارها وتواجد ملايين العمالة فيها، حيث ردّ متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي على مقولة إن التعايش مع فيروس كورونا أصبح أمرا حتميا لتشابهه مع الإنفلونزا الموسمية، وأنه على المجتمع العودة للحياة الطبيعية بحذر شديد وبما تنص عليه التعليمات.

وأوضح أن العالم الآن في سباق مستمر لمعرفة المزيد عن الفيروس منذ تفشيه، لكن أمامنا الكثير لنعرفه عنه، والمقارنة بينه وبين الإنفلونزا الموسمية فيها اختلاف، فالإنفلونزا لها لقاحات وعلاجات تساعد في تحسين الحالة الصحية وتقليل المضاعفات والأعراض.

وأضاف أنه من النادر أن تدخل الإنفلونزا لأحد البيوت وتصيب العشرات، ويموت 3 أو 4 من نفس الأسرة في غضون أيام، فالفيروس لا يزال ناشئا وحديثا، ومن المبكر جدا أن نضع كل هذه الخطوات التهوينية من التعامل معه، ولا بد من التعامل بحذر وقوة.

وأشار إلى أن المملكة تبذل قصارى جهدها لحماية هذا المجتمع، حتى نصل لمعرفة أكبر وضمانة أفضل لسلامة الجميع وسنظل في الإجراءات والاحترازات، ولكن لا شك سنسير يوما بالتدريج نحو حياتنا الطبيعة، كلما تمكنا من قوة التعامل بالاحترازات الجيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *