fbpx التخطي إلى المحتوى

وقف نظام الإقامة، كشفت الجوزات السعودية أن هناك بعض القرارات الجديدة المتعلقة بإستبدال نظام الإقامة القديم، وإستبداله بنظام آخر جديد لإراحة الوافدين وتوفير الوقت والجهد والمال عليهم.

وفي التفاصيل، نقدم لكم ما تم نشره حول تلك النظام، فوائده ومزاياه العديدة، وكل ما يتعلق في هذا الموضوع، حيث أشارت المصادر إلى أن نظام الإقامة المستحدث هو نظام جديد يسهل على الوافدين ويوفر عليهم الوقت والمال، وهو عبارة عن إطلاق بطاقة جديدة خاصة بالوافدين مسماه بهوية مقيم، تصب بمصلحة صاحب العمل والوافد، وتلزم الطرفين بإحترام أنظمتها.

ويكون للنظام هذا خدمات جديدة ومميزة تسمى بصندوق بريد (واصل) الذي بدوره يقوم بتوصيل جميع خدمات الجوازات للوافدين إلى منازلهم، حيث إنطلقت هذه الخدمات لخدمة مصالح المقيمين من كافة الجنسيات.

كما قالت الجوازات أن أي وافد من العمالة التجارية يحصل على تأشيرة خروج وعودة ولا يعود للمملكة خلال فترة الخروج والعودة لن يستطيع العودة للمملكة لمدة ثلاث سنوات، مشيرة إلى بدء التطبيق في ذلك.

وأكد العقيد خالد الصيخان مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية أن هذه الخدمة هي عبارة عن بطاقة مدتها خمس سنوات لإثبات هوية الوافد ميدانيا وتحتوي على اسم ورقم الوافد وتاريخ الميلاد والمهنة وأحقيته بالعمل وجنسيته ورقم رخصة العمل (إن وجدت) والديانة وصاحب العمل، ويتم تجديدها إلكترونيا وبشكل سنوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *