fbpx التخطي إلى المحتوى

ولي العهد يعلن قرار ، تتواصل خدمات المملكة المقدمة للوافدين، فلا زائلة المملكة العربية السعودية هي الرائدة في مجال تقديم أفضل ما لديها للزوار سواء كانوا مغتربين أو زوار لبيت الله الحرام من المعتمرين والحجاج، وتحدث بإستمرار الأنظمة بما يتناسب وسوق العمل السعودي.

واليوم في هذا التقرير نقدم لكم أفضل ما أعلنت عنه المملكة مؤخرا بحسب ما جاء على لسان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله، وسنشرح لكم تفاصيل هامة جدا تسر خاطر الوافدين وتسعد قلوبهم.

قرارات تريح قلوب الوافدين

قدم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هدية كبيرة أراحة قلوب الوافدين وطمئنت قلوبهم بشكل كبير، حيث توالت الأخبار السارة التي نقلتها الصحف الرسمية والمحلية، حول تصريح الأمير محمد وأول خطواته التي أرتئى أنها تصب بمصلحة الوافدين هي مصادر داخل المملكة.

حيث وضع خطوات هامه حتى يتم وضع بديل لنظام الكفيل في السعودية ليس هذا فقط بل هناك خطوات جاده من اجل إلغاء نظام الكفيل نهائيا من بعض المهن التي يعمل بها عدد كبير من الوافدين، هناك فرصة أخرى وهي حتى يتم نقل الكفالة بمفردهم في حالات محدده حتى يتم التخلص من اضطهاد الكفيل لهم بعد ان قامت المملكة بإعطاء بعض الوافدين تصريح بالعمل دون كفيل وخاضه في المهن الطبية والهندسية والمهن الإدارية .

الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي يريد ان يقوم بالمملكة نحو أفاق جديده لرؤية المملكة 2030 ومنها كل أحوال الوافدين وكان الوافد يعانى كثيرا من مشاكل مع الكفيل لذالك ولى العهد السعودي قام بهذه الخطوة الجديدة لتغير نظام الكفيل وإلغاءه في بعض المهن .

كما أعلن الأمير محمد عن مزايا وفوائد البطاقة الخضراء والنتائج الإيجابية التي ستغيرها بحياة الوافدين هذه البطاقة، وكيف سيصبح العامل أو الوافد بدخل آخر وأكثر وبشكل آمن أكثر من السيابق.

حيث أن حامل الجرين كارد يمكنه الحصول على إقامة دائمة داخل المملكة، ويحق له امتلاك منزل وعقارات داخل المملكة، وكذلك يحق لحامل الجرين كارد الحصول على معاش التقاعد بعد وصوله للسن القانوني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *