fbpx التخطي إلى المحتوى

بشرى من العيار الثقيل ، حيث أعلنت الجهات الرسمية بدء منح المملكة إقامات مميزة بأسعار رمزية تمكن المغتربين من العمل والبقاء في السعودية لفترة أطول، وتسمح لهم بحرية التنقل، بالإضافة لأنها تعفيهم من نظام الكفيل الذي يعتبر هما على ظهورهم.

كما ستمكن الإقامة المميزة حامليها من الوافدين الخروج من المملكة والعودة إليها ذاتيا، ومزاولة الأعمال التجارية، واستخدام ممرات السعوديين عبر منافذها، الإقامة مع أسرته، استصدار زيارة للأقارب، إضافة إلى استقدام العمالة، وامتلاك العقار، وامتلاك وسائل النقل الخاصة.

الإقامة المميزة ( الرسوم )

هناك نوعان من الإقامة المميزة، يمكن للمقيم الاختيار من بينها، النوع الأول يتمثل، الإقامة المميزة الدائمة وهي بمقابل مالي يدفع مرة واحدة مدى الحياة، يحصل عليها المتقدم بعد استيفاء الشروط النظامية مقابل 800 ألف ريال سعودي.

والنوع الثاني يتمثل في الإقامة المميزة المحددة بمقابل مالي يتم دفعه سنويا، وهي ويحصل عليها المتقدم بعد استيفاء الشروط النظامية مقابل 100 ألف ريال سعودي، أما عن رسوم الإقامة المميزة، فهي تتطلب مقابل مالي يدفع مرة واحدة مدى الحياة (800 ألف ريال سعودي)، والنوع الثاني الإقامة المميزة المحددة بمقابل مالي يدفع سنوياً (100 ألف ريال سعودي).

مزايا الإقامة المميزة للوافدين

1- الإقامة داخل المملكة مع الأسرة
2- إصدار تأشيرات زيارة للأقارب.
3- استقدام العمالة المنزلية بحسب الحاجة.

4- امتلاك العقارات : السكنية والتجارية والصناعية .
5- امتلاك وسائل النقل الخاصة.
7- العمل في منشآت القطاع الخاص والانتقال بينها.
8- حرية الخروج من المملكة والعودة إليها ذاتياً.

9- استخدام الممرات المخصصة للسعوديين عند دخول السعودية والخروج منها.
10- مزاولة الأعمال التجارية، وفقاً لنظام الاستثمار الخاص بالأجانب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *