fbpx التخطي إلى المحتوى

ملخص بكل ما، أعلنت مصادر محلية في المملكة العربية السعودية أن هناك تفاصيل جديدة بشأن جميع الرسوم والمستحقات المطلوبة من الوافدين من الآن ولنهاية 2020 بحسب المصدر، وأوضحت ملخص رسوم الإقامة والمقابل المالي والتأشيرات على المغتربين لتلك السنة الجديدة القادمة.

الرسوم المفروضة على الوافدين

سيكون مطلوب من الوافدين دفعة مالية 800 ریال على الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة السعودية، فيما سيكون المقابل 700 ریال على العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية في القطاع نفسه.

حيث ذكر مصدر رسمي أن التحصيلات المتوقعة من تلك الرسوم قد تصل قيمتها إلى 65 مليار ريال سعودي، فيما هناك رسوم أخرى تدق أبواب المغتربين مع قدوم العام 2020 وهذه الرسوم متمثلة.

  • تسديد رسوم التأشيرة المقررة نظاماً للخدمة
  • سداد المقابل المالي عن كل مرافق أو تابع للعامل الوافد
  • رسوم بدل خدمات هوية مقيم والمتمثلة برسوم تجديد الهوية.

هذا وتكون سنة 2020 سنة تحتوي على رسوم مقابل مالي لبعض الفئات بإستثناء الفئات التي تم إعفائها قبل أيام من قبل مجلس الوزراء وهم العاملين في القطاعات الصناعية والمنشآت الصغيرة.

رسوم تأشيرة الزيارة

الحصول على تأشيرة زيارة أصبح مقابل 300 ريال سعودي، ويمكن الدخول بهذه الفيزا والبقاء بالسعودية لمدة شهر واحد فقط، حيث انخفضت رسوم الزيارة العائلية للسعودية وأصبحت اقل من السابق بشكل كبير ، وتم توحيد الرسوم لكافة أنواع التأشيرات لتصبح 300 ريال سعودي، تأشيرة زيارة لمدة عام دخول متعدد، وتسمح بالدخول المتعدد للسعودية والبقاء والدخول لمدة 3 أشهر 300 ريال السعودي.

رسوم المرافقين

سيتم زيادة الرسوم بشكل تدريجي وصولا إلى 400 ريال للفرد عام 2020، فيما لم يذكر القرار مصير الرسوم بعد هذا التاريخ، وهناك أخبار تتحدث بأن إرتفاع رسوم المرافقين سيتوقف عند هذا الحد.

وأيضا رسوم تجديد هوية مقيم، ورسوم الزيارات، ورسوم العمالة الفائضة والتي سترتفع كما ذكرنا مع بداية 2020 إلى 800 ريال للعمالة فيما ستكون 700 ريال للعمالة الأقل أعداد من العمالة السعودية في القطاع نفسه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *