fbpx التخطي إلى المحتوى

قائمة حديثة ، عديدة هي الأخبار التي تتحدث عن وقف نظام الكفيل عن المهن للوافدين العاملين في المملكة العربية السعودية، وبعد أن صرحت وزارة العمل بأنها بدأت فعليا العمل على التخلص بشكل نهائي من نظام الكفيل وإستبداله بنظام آخر، نشرت وزارة العمل تقريرا أوضحت فيه أن العديد من المهن ستصبح بلا نظام كفيل وفي هذا التقرير سنوضح لكم تفاصيل الأخبار التي تتحدث عن القائمة الأولية للمهن المتوقع أن تكون بلا نظام الكفيل.

حيث قال المصدر وعبر نشره تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر أن هناك إلغاء جزئي لنظام الكفيل، بالإضافة لوقف التعامل بنظام الكفيل للعديد من المهن، وهناك أيضا شروط لعمل الوافدين في بعض المهن دون الحاجة لموافقة الكفيل.

وأضاف المصدر أن المهن التي أصبح فيها نظام الكفيل غير معتمد كليا، هي كالآتي، المهن الإدارية، المدير التنفيذي، مدير المبيعات، المحاسب، السكرتير التنفيذي، المدير الإداري، مدير حسابات، مهندس مدني، مهندس إنشائي، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، المهن الطبية.

يذكر أن المملكة منحت الفرصة للوافدين في بعض الحالات القيام بنقل الكفالة بنفسه، أو السفر بدون كفيل، وذلك حتى يستطيع العمل في المهن المحددة وفقاً للقانون السعودي داخل الأراضي السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *