fbpx التخطي إلى المحتوى

وقف إصدار تأشيرة ، أصدرت المديرية العامة للجوازات السعوية قرارا بشأن تأشيرة الخروج للوافدين ، والإجراءات اللازمة لعمل التأشيرة وعلاقتها بهوية المقيم ورسوم المقابل المالي، وبالتالي فأن عملية إصدار تأشيرة خروج للمغتربين ليست بالأمر السهل ومربوطة بشكل مباشر بأمور أخرى يجب أن يقوم بها الوافد.

كما أن عملية إصدار تأشيرة الخروج لأول مرة تتضمن بعض الأشياء اللازمة، وأهم هذه الأشياء، أن لا يكون الوافد لديه إلتزامات مالية مسبقة، ولا يمكن كذلك إصدار تأشيرة الخروج في حال لم يقوم بتجديد عقد العمل الخاص به إذا أراد العودة للمملكة.

3 شروط لإصدار تأشيرة خروج الوافدين

أصدرت الجوازات قرار يستوجب فيه على المقيم أن يقوم بتسديد رسوم هوية مقيم بشكل كامل قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج ولن يتم إصدار الموافقة على التأشيرة إلا بدفع هذه الرسوم.

قرار آخر مربوط بإصدار تأشيرة الخروج

وأضاف مصدر مطلع بالجوازات أن القرار الآخر لإصدار تأشيرة الخروج للوافدين يتعلق بتسديد المخالفات المرورية قبل الخروج من المملكة، حتى وإن كانت تلك الرسوم رمزية وهذا الشرط الثاني.

أما الشرط الآخر فهو يجب أن تكون تأشيرة المقيم سارية المفعول على عقد العمل الملزم له بإصدار تأشيرة الخروج المؤقته، وبهذه الإجراءات يتم إصدار التأشيرة بشكل نظامي لجميع الوافدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *