fbpx التخطي إلى المحتوى

شروط العودة ، فرضت السعودية حجر التجوال على كافة المناطق ولجميع الأنشطة وأعادت ورفعت إجراءات الحظر وخففت القيود المفروضة، وذلك بقرار من خادم الحرمين الشريفين، حيث جاء هذا القرار لصالح المواطنين والوافدين وحفاظا على الصحة العامة ومنعا لتفشي الفايروس، وستبقى رسوم الدخول هي نفس الرسوم السابقة.

أما بشأن عودة الوافدين، فقد أعلنت السعودية عن ثلاثة إجراءات هامة تم اتخاذهم لتجنب وصول فيروس كرونا داخل المملكة وشملت هذا الإجراءات التوقف المؤقت وتعليق التأشيرات لدخول السعودية بغرض العمرة أو الذهاب إلى زيارة المسجد النبوي للرسول الموجود في المدينة المنورة، وستكون العودة لمن خرجوا قبل الأزمة دون شروط.

وهذا الاجراء بصفة مؤقتة وليست مستمرة وكذلك عدم الدخول بتأشيرات سياحية للأشخاص والمواطنين الوافدين من الدول التي انتشر فيها الفيروس الخاص بكورونا بشكل كبير ويشكل تهديد وخطورة على الجميع، أما فيما يتعلق بالرسوم، فلا رسوم تمديد إقامة لـ 3 أشهر أو مقابل مالي على الوافدين لـ 3 سنوات، ولا رسوم تجديد إقامة مؤقتا، بالإضافة للمنع من السفر وبالتالي تأجيل رسوم المرافقين أيضا.

ويعتبر من ضمن الإجراءات أيضا العمل على تعليق وتوقف استخدام المواطنين في السعودية والمواطنين التابعين لمجلس التعاون لدول الخليج العربي بطاقة الهوية الخاصة بهم ويقصد بها الهوية الوطنية وعدم استخدامها للتنقل ذهابا وإيابا إلى المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *