fbpx التخطي إلى المحتوى

تعرف على شروط ، أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، الدليل الإرشادي للمسافر خلال مرحلة استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة، ويتضمّن مجموعة إجراءات وتدابير احترازية؛ لضمان رحلة سفر آمنة، حيث يجب أن يلتزم المسافر بمسؤوليات عدة خلال مرحلة استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة لضمان رحلة سفر آمنة، ولتجنب المنع من السفر عند إخلاله بإجراءات الوقاية المحدّدة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة والمتّبعة داخل المطارات، بحسب صحيفة عاجل.

وتبدأ مسؤوليات المسافر منذ إتمام عملية شراء تذاكر الطيران عبر الوسائل الإلكترونية فقط، والحضور قبل مواعيد إقلاع الرحلة بساعتين، وقياس درجة حرارة المسافر في المطار، وتعقيم اليدين عند الدخول إلى الصالة، ولبس الكمامة القماشية أو غيرها أثناء الدخول إلى المطار، مع منع غير الملتزمين بلبس الكمامة من السفر.

كما يجب ارتداء الكمّامات والقفازات طوال مدة سير الرحلة وأثناء النزول من الطائرة، والالتزام بالإفصاح الطبي خلال مرحلة الحجز والابلاغ حال وجود أي أعراض لمرض كورونا، وحمل قطعة واحدة فقط من الأمتعة الشخصية داخل مقصورة الطائرة، وتشجيع استخدام وسائل الدفع الإلكترونية والتقليل من استخدام الأوراق النقدية.

تجنب الاصطفاف المتقارب في مرحلة الصعود إلى الطائرة وداخل حافلات النقل وجسور الإركاب، والحفاظ على مسافة آمنة بين المسافرين في جميع مراحل السفر وعند مقدمي الخدمات، وذلك بالوقوف على الملصقات الإرشادية.

بالإضافة لإلزام جميع العاملين في المطارات والطواقم الجوية بالفحص الطبي، وبتعقيم اليدين ولبس الكمامة والقفاز وأقنعة الحماية، وتطهير المطارات كل 3 ساعات، وتطهير جميع الطائرات المستخدمة في مرحلة استئناف الرحلات الجوية بعد كل رحلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *