fbpx التخطي إلى المحتوى

قام واحدا من علماء الفلك، بالتحذير من وقوع الانفجار العظيم للمرة الثانية، مشيرا أن هذا الانفجار قد يقوم بتمزيق الكون إذا استمر في أن يتسع ويتمدد بالمعدل الذي يحدث الآن، وقد كشف “إيثان سيغل” عالم الفيزياء الفلكية والأستاذ في كلية لويس وكلارك في أمريكا، عن وجود نظرية جديدة يطلق عليها “التمزق العظيم”، ومختصرها أن تاريخ الكون الحالي قد يكرر نفسه للمرة الثانية.

تحذير من الانفجار العظيم

وقد صرح إيثان تبعا لما نقلته صباح اليوم سكاي نيوز، أن الطاقة المعتمة الموجودة يمكنها أن تلع دور مهم للغاية في مستقبل الكون الحالي.

جدير بالذكر أن نظرية التمزق الأعظم هي واحدة من النظريات القديمة والتي قام بتأسيسها ثلاثة من أهم علماء الفلك عام 2003، وذلك في بحث أطلق عليه “الطاقة الشبحية وقيامة الكون”.

وقد تنبأ هذا البحث أنه في حالة استمرار الكون في التمدد والاتساع بالسرعة الموجودة في الوقت الحالي، فإن ذلك الأمر سوف يجعل الكون نتيجة الانفجار العظيم يصل إلى مرحلة تخضع فيها كافة القوى التي تسيطر على الكون إلى الطاقة المعتمة.

اقرأ أيضا

دراسة حديثة : هنالك صلة بين مرض السرطان واستهلاك المشروبات الصناعية

يذكر أن الطاقة المعتمة هي قوة غامضة تقوم بالسيطرة على حوالي ثلثي الكون، ويوجد بعض النظريات التي تؤكد أن هذه الطاقة إذا سيطرت على القوى الخاصة بالجاذبية والقوى النووية فإنه من المتوقع أن يتمزق الكون نهائيا.

كيف سيحدث هذا الانفجار

وقد أشار سيغل أنه بالنسبة لبعض العلماء فإن الانفجار العظيم يتسم أن كل المواد والطاقات الموجودة في الكون سوف تنضغط في مساحة صغيرة جدا، بينما من المتوقع أن ينتشر التمزق العظيم على مساحة تقدر بأكثر من تريليون سنة ضوئية، مشيرا أن هذا التمزق سوف ينتج عنه انفجار عظيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *