fbpx التخطي إلى المحتوى

صرح الرئيس السوداني الذي تم عزله مؤخرا عمر البشير، اليوم في المحاكمة التي عقدت له بتهمة الثراء الحرام، أنه لا يمتلك سوى منزل واحد يقع بحي الكافوري، بالإضافة إلى مزرعة وشقة، وسوف نتناول معكم أخر أخبار محاكمة البشير.

محاكمة البشير

وأشار البشير في حديثه اليوم أثناء المحاكمة أن المبالغ المالية التي حصل عليها خلال فترة رئاسته، حصل عليها على هيئة هدايا رمزية تم صرفها في أعمال خيرية، وأضاف البشير أنه لا يعرف هذه الأعمال، حيث أنه لا يوجد أي سجلات خاصة يتم فيها تدوين المبالغ المنصرفة.

وأضاف البشير في تصريحاته صباح اليوم، أنه قام بتسليم كافة المبالغ التي كانت بحوزته وقت الانقلاب إلى عبد الرحيم دقلو شقيق رئيس المجلس العسكري بالسودان.

ثورة السودان

يذكر أنه منذ حوالي بضعة أشهر، تم عمل ثورة بالسودان الشقيقة، وتم عزل الرئيس عمر البشير وإلقاء القبض عليه لاتهامه في بعض قضايا الفساد، وقد صرح عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الحالي  بالسودان، أنه عقب الثورة تم العثور على مبلغ نقدي ضخم من ثلاثة عملات، وقد تم تقدير المبلغ بحوالي 113 مليون دولار، في منزل الرئيس المعزول عمر البشير، وذلك عقب تفتيش منزله بواسطة فريق مشترك من القوات المسلحة السودانية والشرطة السودانية وأجهزة الأمن.

هذا ولا تزال التحقيقات تجري مع البشير في عدد من القضايا التي تم اتهامه بها بعد أن تم عزله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *